تحدث عن انخفاض نسبة المسافرين وكشف عن عمله الجديد العوام: السعوديون يعشقون السينما

الرياض ـ بندر إبراهيم

شدد لـ"الرياضية" الفنان السعودي عبد الحميد العوام، على ضرورة أن تدرس شركات الإنتاج المعروفة النص الذي يخدم المجتمع السعودي لعرض الأفلام في صالات السينما، إلى جانب تشجيع الشباب على مسابقات للإنتاج وتكون هناك مكافآت وقال:  لدينا طاقات وعقولاً ناجحة في الإنتاج، و الإدارة المناسبة مطلب أساسي في سوق السينما السعودي، ليتم وضع معايير قبول الأفلام لعرضها في دور السينما.

رغبة السعوديين
أبان العوام، أن السعوديين لديهم الرغبة في منافسة الدول المجاورة، لأن جميع من يعمل في هذا المجال لديه قوة ورغبة وحب للإنتاج وحضور دور العرض، لا سيما أن الشعب السعودي متعطش للأفلام.

انخفاض السفر
ذكر الفنان عبد الحميد، أن افتتاح دور السينما سوف يقلل من سفر العوائل السعودية إلى الخارج، لأن السينما من الأسباب الرئيسة التي تشجع السعوديين على السفر، وفي حال توفرها داخل المملكة، فإن ذلك سوف يساهم بشكل كبير في تحويل تلك المصروفات من الخارج إلى الداخل.

أحلى صحبة
بالنسبة لآخر الأعمال، ذكر أنه تم الانتهاء من فيلم مصري سعودي تحت مسمى "أحلى صحبة" بنسبة 80%، مؤكدًا أن الفيلم يشارك فيه نخبة من الممثلين المصريين، ومنهم "سامح الصريطي، والمطربة أمينة، وسليمان عيد، ومحمد نور"، ومن لبنان "المطرب آدم".