|


الطائي يكتسح الشعلة.. والصراع على البطاقة الثانية يتأجل حتى الجولة الأخيرة

الوحدة يعود بعد 355 يوما

الرياض ـ مازن العسرج  مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض  حائل ـ محمد الجار الله  2018.04.12 | 03:49 am



تأهل فريق الوحدة الأول لكرة القدم إلى الدوري السعودي للمحترفين رسمياً بعد تعادله أمس مع مضيفه المجزل 2ـ2 في المباراة التي جرت على ملعب مدينة المجمعة، وقبل نهاية الدوري بجولة واحدة.

وصعود الوحدة للأضواء هذه المرة هو السادس في تاريخه، بعد أعوام 1983 ـ 1996 ـ 2003 ـ  2012 ـ 2015، ليستعيد الفرسان مكانتهم وسط الكبار بعد غياب 355 يوماً، وضمن الوحدة كذلك التتويج بلقب دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمرة الثالثة، بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة مع الخليج، في ختام البطولة، بعد اتساع الفارق مع الطائي الوصيف بثلاث نقاط، ومن المنتظر أن تعود بعثة الفريق إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة عند الخامسة وخمس وأربعين دقيقة من صباح اليوم.

وتأجل حسم البطاقة المباشرة الثانية والصعود إلى الملحق والتي تتنافس عليها ثلاثة فرق هي الطائي الذي قفز ثانياً برصيد 52 نقطة بعد فوزه على الشعلة بخماسية نظيفة، والحزم الذي تراجع ثالثاً برصيد 50 نقطة بعد تعادله مع الوطني2ـ2، والكوكب رابعاً برصيد 49 نقطة بعد فوزه على ضيفه النهضة بثلاثية نظيفة.

وانضم فريق الوطني إلى نظيره جدة في الذهاب إلى ملحق الهروب من الهبوط بعد أن فشل في زيادة رصيده النقطي الذي توقف عند 27 نقطة، فيما نجح نجران في خطف نقطة من أمام الخليج بعد التعادل معه 1ـ1 ليعزز من آماله في الهروب من خوض الملحق.

وفي بقية المباريات تعادل العروبة مع النجوم 1ـ1 وفاز ضمك على القيصومة 6ـ1 وخسر جدة من أمام نظيره هجر 1ـ2.