الطائف السماء تمطر ورودا..

الطائف ـ الرياضية

"وردك يا زارع الورد".. تلك الأغنية الشهيرة التي يرددها الكثير للراحل طلال مداح، تجلت في مهرجان الورد الطائفي في نسخته الرابعة عشرة المقام حاليا في محافظة الطائف، ويردد زوار عدة تلك الأغنية الشهيرة بين جنبات المهرجان وهم يمرون بين الورد.
وقدم المهرجان الذي تنظمه الغرفة التجارية في الطائف فعالياته وبرامجه المتنوعة ليومه الرابع، وذلك في متنزه الردف. وتتضمن روزنامة الفعاليات إقامة فعالية المرسم التشكيلي، وتنفيذ مسرحية للأطفال بعنوان "البابو"، وأوبريتاً إنشادياً بعنوان "الورد الطائفي"، وتقديم لون "الزير" أحد ألوان الفنون الشعبية، إضافة إلى إقامة عدد من المسابقات والأنشطة المتنوعة في مختلف الجوانب الإبداعية.
إلى ذلك، تشارك الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في فعاليات المهرجان بمعرض تثقيفي لزوار المهرجان بهدف توعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة والإسهام في منع التلوث البيئي.
ويتعرف الزائر من خلال صور مباشرة للأقمار الصناعية والرادارات وللتوقعات الجوية والنماذج العددية والمناخية الحديثة لتوقعات الطقس، إضافة إلى تقديم عدد من المطبوعات الإرشادية التوعوية بكيفية العيش ببيئة أفضل، ومعرفة الطرق التي تسهم في الحفاظ على البيئة، كذلك عرض مباشر لنظام الإنذار المبكر في مجال الظواهر الجوية، وما لذلك من فائدة في توعية المجتمع بالظواهر الجوية قبل حدوثها، وأثر ذلك على سلامة الأرواح والممتلكات.
وتأتي مشاركة الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في فعاليات مهرجان الورد الطائفي، ضمن مشروع التوعية البيئية الشاملة، ودور المجتمع في الحفاظ على البيئة والإسهام في منع تلوثها والحد من تدهور مواردها الطبيعية.