الطائي الأقرب للبطاقة الثانية.. والملحق يشتعل مرة ثالثة فرسان مكة يحتفلون بلقب الأولى

تقرير: مازن العسرج

أغلق فريق الوحدة ملف الصعود للدوري السعودي للمحترفين بنجاح، بعد سلسلة تعثرات أصابته منذ 8 جولات لم يسجل الفريق فيها الانتصار سوى في مواجهتين، ما وضعه في موقف حرج، وأصبح مهددًا بفقدان الصدارة.
 وعلى الرغم من خروج فريق الوحدة متعادلاً للمرة الثالثة على التوالي أمام المجزل "2ـ2"، فإنه كان كافيًا لإعلانه صعوده أولاً وتحقيقه لقب دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى ثانيًا "55 نقطة" للمرة الثالثة في تاريخه، ما يجعله يخوض مواجهته الأخيرة أمام الخليج على ملعبه وبين جماهيره للاحتفال باللقب، فيما تتنافس عدة فرق على بطاقة الصعود الثانية والملحق في الجولة الأخيرة رقم 30.

صراع ثلاثي
أصبح الصراع على البطاقة الثانية المؤهلة مباشرة إلى دوري المحترفين السعودي متاحًا لثلاث فرق وهي الطائي الثاني "52" والحزم الثالث "50" والكوكب "49"، ووفقًا لترتيب الفرق يبدو الطائي الأقرب للصعود، حيث يكفيه نقطة لضمان الصعود المباشر، إلا أن خسارته قد تفتح المجال للحزم والكوكب لخطف المقعد المباشر.

ملحق مشتعل
بات التنافس على الدخول إلى الملحق المؤدي للصعود محسومًا بين فرق الطائي والحزم والكوكب وهجر، وذلك بعد فشل الشعلة في الوصول إلى رصيد يسمح له بالدخول بالتنافس عليه، وأصبح بشكل رسمي حصول إحدى الفرق الثلاث "الطائي، والحزم، والكوكب" في الجولة المقبلة على المقعد المباشر وذهاب اثنين للتنافس مع هجر على مقعدي الملحق.
مقعد واحد
تأكد بشكل رسمي خوض فريقي جدة الأخير "25" والوطني الـ15 "27" مواجهات ملحق الهروب من الهبوط مع ثلاثي أندية الدرجة الثانية "المزاحمية والتقدم وأبها"، فيما يتبقى مقعد واحد يتنافس على الهروب منه فرق نجران الـ14 "30" والنهضة الـ13 "32" والمجزل الـ12 "33"، وستكون الجولة الأخيرة مشتعلة بين الفرق للابتعاد عن خطر الدخول للملحق.