|


إبلاغ فيفا.. وراتب شهر ينعش الفريق الأول

الاتحاد يغلق 6 قضايا ويحول دفعات إلى 3

جدة ـ ماجد هود 2018.04.16 | 04:39 am

أفادت لـ “الرياضية” مصادر مطلعة بإغلاق نادي الاتحاد ست قضايا خارجية على الأقل خلال الـ 48 ساعة الماضية، حيث حوَّلت دفعات مالية إلى أصحابها، وأبلغت الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بذلك.

ووفقًا للمصادر، فإن أصحاب القضايا المغلقة، هم: غسان واكد، والبرازيليان إدواردو أورام، ودانيال جونزاليس، وكلاء اللاعبين، والبولندي لوكاس زوكالا، والروماني سان مارتن، والعراقي سيف سلمان، لاعبو فريق الاتحاد سابقًا.

بالتوازي، حوَّلت الإدارة دفعات مالية إلى البرازيليين ماركينهو، ودييجو سوزا، والفنزويلي يوهاندري أوروزكو، لاعبي الفريق السابقين، فيما تبقَّت لهم مستحقات.

ولفتت المصادر إلى ارتباط التقدم في ملف القضايا المجدولة بتلقي النادي دعمًا ماليًّا، نهاية الأسبوع الماضي، من تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، مؤكدة تخطيط الإدارة تحويل المزيد من الأموال إلى أصحاب القضايا، التي لم تُغلَق بعد حال توفُّر دعم مالي إضافي.

وبحسبها، بدأت جدولة القضايا، سواء التي أغلِقَت أو المفتوحة, في عهد إدارة حاتم باعشن، وتواصلت في عهدَي خلفَيه أنمار الحائلي، وحمد الصنيع، الرئيس الحالي، الذي تنتهي مهمته مع بدء الموسم المقبل، إذ سيترأس نواف المقيرن النادي.

ويعود التعاقد مع زوكالا، وسان مارتن، وسيف سلمان، وماركينهو، ويوهاندري إلى عهد إدارة إبراهيم البلوي، فيما كانت إدارة محمد فايز تعاقدت مع سوزا.

إلى ذلك، أوضح مصدر خاص، أن راتب شهر، من المستحقات المتأخر صرفها، دخل أمس حسابات اللاعبين الحاليين، وأعضاء الجهازين الفني والإداري لفريق الاتحاد.