تلقى الهزيمة الرابعة من الاستقلال في ختام دور المجموعات الهلال.. يودع آسيا بأسوأ مشاركة تاريخية

مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض - الرياض - متعب العبدالهادي

فشل فريق الهلال الأول لكرة القدم في تحقيق أي فوز له في دوري أبطال آسيا، ليحقق أسوأ نتيجة له طوال مشواره في البطولة، بعد أن خسر من نظيره الاستقلال الإيراني بهدف دون رد.
 أحرزه فوريا غفوري "36" في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء أمس على أرض ملعب نادي الكويت، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للبطولة التي تربع على قمته الاستقلال برصيد 12 نقطة، ليصعد إلى دور الـ 16 برفقة العين الإماراتي الذي فاز على الريان القطري بهدف نظيف.
الهلال قدم مباراة متوسطة المستوى، ووضح تأثير غياب لاعبيه الأساسيين على الأداء الذي اتسم بالبطء وعدم التوفيق في التسديد، خاصة من جانب مختار فلاتة مهاجم الفريق الذي أهدر أكثر من فرصة سهلة للتهديف، إلا أن الأرجنتيني براون مدرب الفريق نجح في اكتشاف أكثر من لاعب شاركوا للمرة الأولى في البطولة الآسيوية أمثال فهد الرشيدي وفهد فلاتة وناصر الدوسري، بعد أن ظهروا بمستوى جيد، خاصة الرشيدي الذي أثبت وجوده بشكل لافت، في الوقت الذي اختفى فيه الكبار واتضح عليهم الإرهاق، كحال المدافع ياسر الشهراني الذي تسبب في إحراز هدف الاستقلال بخطأ دفاعي.

 

خامسة على التوالي
 

استقبلت شباك فريق الهلال الأول لكرة القدم هدفا مساء أمس من فريق الاستقلال الإيراني بالجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، وتعد مواجهة الأمس الخامسة على التوالي آسيويا التي تهتز فيها شباك الفريق، حيث لم يحافظ الهلال على شباكه نظيفة سوى في المواجهة الافتتاحية أمام العين الإماراتي.

عودة بعد 11 عاما
عاد فريق الهلال الأول لكرة القدم لخوض مواجهاته الآسيوية في الكويت بعد غياب دام 11 عاما، حيث استضاف مساء أمس نظيره فريق الاستقلال الإيراني، وكانت آخر مواجهة آسيوية للهلال في الكويت في نسخة البطولة عام 2007 التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.
 

تذيل المجموعة

أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم أسوأ مشاركاته التاريخية في دوري أبطال آسيا، عندما ودع البطولة مساء أمس بالخسارة من فريق الاستقلال الإيراني في ختام دور المجموعات، لينهي الفريق مشاركته بالتعادل في مواجهتين والخسارة في أربع مباريات جامعا نقطتين فقط ومتذيلا ترتيب المجموعة.

 

غياب الأجانب

تغيب لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم الأجانب عن التسجيل مع الفريق في دوري أبطال آسيا للنسخة الحالية، ولم يسجل الهلال في البطولة سوى ثلاثة أهداف عن طريق لاعبيه المحليين ياسر القحطاني وعبدالله الزوري ومحمد البريك.

سمات:

الهلال