24 لاعبا سعوديا ساهموا في تحقيق لقب الدوري مع الهلال جحفلي وعطيف يتصدران.. والشهراني رجل الدقائق

تقرير : أحمد الخلف 

 

ساهم 24 لاعباً سعودياً في تشكيلة فريق الهلال الأول لكرة القدم في تحقيق لقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين، محققين 16 انتصاراً و 8 تعادلات وخسارتين فقط، وسجلوا 47 هدفاً، فيما تلقت شباكهم 23 هدفاً كأقوى خط دفاع في الدوري، متلقين 33 بطاقة صفراء، دون أن يتلقى أي منهم أي بطاقة حمراء.

 

 

الأكثر مشاركة

يعد الثنائي عبدالله عطيف ومحمد جحفلي أكثر اللاعبين مشاركة في الدوري هذا الموسم، إذ شارك كل منهما في 23 مباراة من أصل 26، ويأتي في المرتبة الثانية كل من محمد البريك وياسر الشهراني بـ 20 مباراة لكل منهما.

 

2 يهدران  3 جزائيات
احتسب لفريق الهلال الأول لكرة القدم 9 ركلات جزاء سجل منها عمر خربين 3 أهداف وسلمان الفرج هدفين وكارلوس إدواردو هدفاً، في حين أهدر ياسر القحطاني ركلة أمام فريق الشباب في الجولة الـ 22، وعمر خربين ركلتين أمام الباطن في الجولة السابعة والقادسية في الجولة الثامنة عشرة.
 

الأكثر إنذارا
يعتبر المدافع محمد جحفلي أكثر لاعبي الهلال السعوديين تلقياً للبطاقات الصفراء، بحصوله على 5 بطاقات صفراء، ويأتي في المرتبة الثانية سلمان الفرج بـ 4 بطاقات صفراء، وكل من عبدالله عطيف، وياسر الشهراني، وسالم الدوسري، بثلاث بطاقات.
 

دقائق الركض
يتصدر المدافع ياسر الشهراني قائمة اللاعبين الأكثر لعباً بالدقائق، بخوضه 1800 دقيقة في 20 مباراة شارك فيها، حيث لم يستبدل في أي مباراة خاضها ولم يدخل بديلاً ، شارك بشكل أساسي طوال 90 دقيقة في جميع المباريات التي لعبها.
 

هداف المجموعة
على الرغم من انتقال سالم الدوسري إلى فريق "فياريال" الإسباني في الفترة الشتوية، إلا أنه ظل متصدراً لقائمة هدافي الهلال من بين اللاعبين السعوديين، حيث سجل 4 أهداف، ويأتي في المرتبة الثانية سلمان الفرج بتسجيله 3 أهداف.
 

صناعة الأهداف
يتصدر الثنائي سلمان الفرج وياسر الشهراني قائمة الأكثر صناعة للأهداف، حيث صنع كل منهما 4 أهداف، و في المرتبة الثانية كل من عبدالله عطيف وأسامة هوساوي وماجد النجراني، بصناعة هدفين لكل لاعب، فيما لم ينجح أي لاعب سعودي آخر من صناعة أكثر من هدف واحد.
 

تغييرات واسعة
ما بين بداية المشوار الهلالي نحو تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين أمام الفيحاء في الجولة الأولى، وبين مواجهة الحسم أمام الفتح في الجولة الأخيرة تغيرت العديد من الأسماء الأساسية في المواجهتين، ففي مواجهة الفيحاء حضر كل من عبد الله المعيوف ومحمد البريك وإدواردو والفرج وعطيف والشهراني وميليسي والحافظ والعابد وهوساوي وخربين، وفي مباراة الفتح تغيب كل من المعيوف وإدواردو والفرج وعطيف والحافظ والعابد أي أكثر من نصف الفريق.

 

26 عاما متوسط الأعمار

يبلغ متوسط أعمار لاعبي فريق الهلال 26 عاما، ومعدل أطوالهم 180.21 سم ومعدل أوزانهم 72.36كجم، وأشرف مدربه السابق رامون دياز على 21 مباراة بمعدل 80.77 % بينما أشرف براون على 5 مباريات بمعدل 19.23 %. ونجح الفريق الهلالي في المحافظة على سجله خاليا من الهزائم في المباريات التي لعبها في ملعبه، حيث خاض 13 مباراة فاز في 9 وتعادل في 4.

سمات:

الهلال