استشاري جراحة التجميل يوضح أن الأسعار تصل 25 ألفا.. وشد البطن الأبرز عمليات التجميل خيار جديد للاعبين بدلا من التدريبات

الرياض ـ بندر إبراهيم

يلجأ عدد من اللاعبين في بعض من الأندية السعودية إلى عمليات شد البطن وإزالة التثدي وغيرها من عمليات التجميل والترميم بغرض تحسين أجسامهم لتكون لائقة ومناسبة لكافة المجالات الرياضية التي يمارسونها. وهو ما يؤكده الدكتور أمير مراد استشاري جراحة التجميل وقال لـ"الرياضية": "إن تلك العمليات تتراوح أسعارها ما بين 5 إلى 25 ألف ريال، وهي كفيلة بتحسين أجسام اللاعبين الرياضيين بدلاً من التمارين اليومية".
أوضح الدكتور أمير مراد، أن جراحة التجميل تعطي الشكل المناسب، أما العضلات فتحتاج إلى تدريبات ورياضة، وهذا حق لكل الرياضيين أن يتجهوا إلى عمليات التجميل خاصة أن هناك مناطق لن تذهب بالتدريبات ومنها مشكلة التثدي عند الرجال أو تراكم الدهون الزائدة ولذلك تحتاج إلى تدخل جراحي، مبيناً أن أكثر عمليات الشباب هي التثدي وعمليات جراحة الأنف.
ذكر استشاري جراحة التجميل، أن المملكة العربية السعودية تحتل مكانة بارزة في العالم في مجال الجراحة عامة، وجراحة التجميل خاصة، وأن الكوادر المحلية من أكبر الاستشاريين في منطقة الشرق الأوسط قدموا أروع الأمثلة العلمية والعملية.
وأشار الدكتور أمير مراد استشاري جراحة التجميل إلى أن الرياض تتصدر المدن العربية من حيث الإقبال وأحدث الأجهزة والتقنيات التي زادت من معدلات الأمان ما بعد العمليات، حيث إن التجميل في السابق كان يبدأ من عمر 40 تقريبا، ولكن مع التطور المذهل والآمن أصبح يبدأ من عمر 18 عاما ويصل إلى 65 عاما. ولأطباء السعودية خبرة كبيرة في مجال الترميم وخاصة ترميم الوجه واليد بعد الحوادث أو التشوهات الخلقية وأيضا ترميم الثدي بعد الأمراض السرطانية.
إلى ذلك، انطلق المؤتمر السعودي الأول لجراحة التجميل والترميم في العاصمة الرياض، في فندق كراون بلازا بمشاركة أكثر من خمسين متحدثاً محلياً ودولياً من مختلف دول العالم، للحديث عن آخر مستجدات جراحة التجميل واستطلاع نتائج الدراسات حول المنطقة والعالم بشكل عام.