|


رئيس الحزم يجهز احتفالية كبرى.. ويكشف موقف الحبيب

المقحم: ننتظر المعاينة

حوار: فهد البطاح 2018.04.22 | 05:48 am

أبدى عبد الله المقحم رئيس نادي الحزم، سعادته بالإنجاز الذي حققه الفريق بالصعود إلى دوري المحترفين بعد حلوله ثانياً في ختام دوري الأمير محمد بن سلمان، مشيراً إلى أن الأسابيع الخمسة الماضية كانت الأصعب في مرحلة الدوري لكن تم اجتيازها بالهدوء والتعامل مع الظروف والمتغيرات.وكشف المقحم أن الإدارة اتخذت قرار إقالة الحبيب بن رمضان المدرب من أجل إحداث الصدمة اللازمة للاعبين للعودة إلى المسار الصحيح، مشيراً إلى الاستعانة بعبد الوهاب المدرب السعودي ناصر كانت الخيار الأنسب بالنسبة لهم.

01

لمن تهدي صعود الفريق إلى دوري المحترفين؟

أولاً أقدم المباركة للأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم، ولمحمد العساف محافظ الرس، ولفهد المالك رئيس هيئة أعضاء شرف الحزم، ولكل من شارك في هذا الإنجاز الكبير.

02

هل كان الهدف التأهل فقط أم كان الحصول على الدرع ؟

كلاهما، لكن المركز الثاني كان مرضياً بالنسبة لنا، بفضل المجهود الكبير من الجميع وتكاتف كافة محبي الحزم واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية ومن قبلهم أعضاء الشرف وعلى رأسهم فهد المالك وابنه سلمان المالك.

03

 ما أصعب المواقف التي مر بها الفريق الموسم الماضي؟

الأسابيع الخمسة الأخيرة، كانت الأصعب والحمد لله اجتزناها بالهدوء والتعامل مع الظروف والمتغيرات، وكانت الفرحة الكبرى في ختام الدوري وعلى ملعبنا وبين جماهيرنا وهذا هو الأهم.

04

 كيف ستتعاملون مع الحضور الجماهيري المتوقع الموسم المقبل؟

الحضور الجماهيري ليس غريباً علينا، فالملعب سبق أن امتلأ هذا الموسم بالجماهير، وكان التعامل رائعا سواء إدارياً أو أمنياً وتنظيمياً. وأيضا استثمرنا ذلك في إقامة فعاليات مصاحبة مشابهة لما تقوم به الهيئة العامة للرياضة من أجل استمرار جذب الجماهير، وهو من ضمن توجهاتنا المستقبلية.

05

هل يعني هذا أن ملعبكم جاهز لاستقبال مباريات دوري المحترفين؟

بالتأكيد هناك بعض النواقص، ولكن الملعب بشكل عام يعد أفضل من السابق، حيث تمت زيادة سعة المدرجات، وننتظر حضور لجنة لمعاينة الملعب لاستكمال النواقص ومعرفة الاحتياجات المستقبلية ليكون جاهزاً تماماً لدوري المحترفين.

06

كيف رأيت المنافسة مع منافسيكم على بطاقة التأهل الثانية؟

كانت منافسة مثيرة وشريفة بين فرق كبرى وخبيرة بالدوري، فحتى آخر صافرة لم يكن معروفاً الصاعد أو الهابط أو حتى من يشارك في الملحق، وهذا يوضح مدى قوة هذا الدوري وشدة التنافس فيه.

07

ومن صنع ذلك التنافس المثير بين الحزم والطائي؟

مركز الفريقين في سلم الترتيب هو من صنع هذه الإثارة، وكذلك التاريخ الكبير لهذين الناديين العريقين وجماهيريتهما الكبيرة. وللأمانة كنت أتمنى السيطرة على بعض المناكفات التويترية من بعض المغردين المحسوبين على الناديين ولكن للأسف لم يكن بمقدوري ذلك. لكن كسبنا منافستنا مع الطائي بالخبرة والهدوء.

08

وماذا عن إقالة المدرب الحبيب بن رمضان؟

الحبيب مدرب محترف، وهو من صنع هذا الفريق، وجلب له العديد من الانتصارات ولكن التغيير كان لإحداث صدمة معنوية كنا بأمس الحاجة لها، وكان قراراً صعباً ولكن المدرب تفهمه تماماً وتقبله بكل الرضا، ونحن نقدم له الشكر على كل ما قدمه للفريق.

09

وكيف اتخذتم قرار جلب عبد الوهاب ناصر؟

كانت خطوة لابد منها، فهو في محل الثقة التي أوكلت إليه، والرجل أتم مهمته على أكمل وجه. واختيارنا له لم يكن من فراغ، فقدراته التدريبية كانت خير شفيع له خاصة أن الفريق كان يحتاج لمدرب مثل ناصر. والحمد لله الإنجاز سجل باسمه وزملائه من الطاقم الفني.

10

ما طموحاتكم مستقبلا؟

كان طموحنا الصعود إلى دوري المحترفين، ومشاركتنا في أقوى دوري الموسم المقبل في ظل الوعود التي أعلنها المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، والذي أحدث نقلة نوعية كبرى في الرياضة السعودية. وبالطبع هناك طموحات أخرى كثيرة لكن الأهم منها تحقق. 

11

وماذا تنتظرون من تركي آل الشيخ؟

بكل أمانة هو يعرف متى وأين وكيف يقدم الدعم ولأي نادٍ وفي الوقت المناسب، وكلنا ثقة في جهوده التي ظهرت جلية منذ ظهوره على المشهد الرياضي السعودي والعربي، بل وامتد ذلك على الصعيد الدولي حيث نلحظ تطوراً كبيراً ومتسارعاً على شتى الأصعدة وفي مختلف الرياضات.

12

كيف ترى مستقبل الفئات السنية في كرة القدم؟

هم مستقبل الفريق، وسعيت بكل قوة للاهتمام بالقاعدة ولدينا أكاديمية فهد المالك الرياضية، وطواقم تدريبية وإدارية تشرف على كافة الفئات، التي حققت مختلف البطولات على مستوى المنطقة ونافست في أدوار متقدمة. كما أن هناك العديد من لاعبي الفئات السنية يتدربون مع الفريق الأول، ويكفي أن قائد الفريق هذا الموسم هو خالد البركة ابن النادي.

13

لو عاد بك الزمن هل ستتخذ نفس القرارات التي اتخذتها الموسم الماضي ؟

بكل تأكيد ودون تردد. وللعلم القرار في الحزم لم يكن فردياً طوال فترة رئاستي سواء بالتكليف التي استمرت عامين أو بالتزكية في العام الحالي، بل كان  بالشورى بين أعضاء مجلس الإدارة جميعاً .

14

ماذا عن الأنشطة غير الرياضية

 في النادي؟

النادي استضاف العديد من الملتقيات الثقافية ومسابقات القرآن والنشاطات الترويحية التي تقيمها الهيئة العامة للرياضة. واستضفنا كذلك العديد من الزيارات المدرسية، ناهيك عن إقامة عدد من المناشط سواء الدورات الرياضية وكذلك الثقافية في رمضان.

15

كيف وجدت الأجواء العامة في النادي قبل توليك الرئاسة وبعدها ؟

قبل الرئاسة ماضٍ لا أود الخوض فيه، ولكن الأهم بعد رئاستي استطعت إعادة لم الشمل الحزماوي وقدمنا الدعوات لجميع المحبين حتى عاد النادي ملكاً للجميع وأصبح خلية نحل سواء بالحضور للتمارين أو المباريات، وهو ما نجحنا فيه والحمد لله بشهادة الجميع.

16 

ما الاستعدادات المنتظرة للاحتفال بالأبطال؟

نعد العدة لحفل يليق بالإنجاز الذي تحقق، وسنكافئهم بمبلغ 50 ألف ريال لكل لاعب في احتفالية تليق بهم خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو قليل في حق اللاعبين الذي ضحوا بالكثير خلال الموسم، حتى تحقق الإنجاز، والكثير منهم تحامل على إصابته من أجل الدفاع عن شعار الحزم.

17

كيف ترى المنافسة العام المقبل للخروج بمستوى مشرف في دوري المحترفين؟

أمامنا عمل كبير وجهد لا بد أن يبذل، حيث سنبدأ العمل فور الانتهاء من احتفالية اللاعبين من أجل الموسم المقبل، الذي أرى أنه سيكون الأصعب على الإطلاق، خاصة مع تقارب المستويات الفنية ووجود 7 لاعبين أجانب، إضافة إلى المواليد وكل ذلك سيعطينا دافعًا من أجل مضاعفة الجهد والعمل لتشريف الحزم وأبناء محافظة الرس.

18

ما الأمور التي تقلق مجلس الإدارة في نادي الحزم؟

المحافظة على المكتسبات التي تتحقق للنادي يومًا بعد يوم؛ فالحزم في مشاركته المقبلة سيكون معروفًا لدى الفرق، خاصة على ملعبه، حيث إن الجميع يحسب له ألف حساب. وسبق أن انتصرنا على الفرق الكبرى ونسعى لتكرار ذلك بحول الله وقوته.

19

كيف ترى مستقبل الألعاب المختلفة في النادي؟ 

نعمل وفق الإمكانيات المتاحة لنا؛ فمثلاً كرة اليد عملنا على القاعدة سواء البراعم أو الناشئين أو الشباب، ووصلت الفرق إلى الأدوار النهائية من التصفيات، ولكن تتطلب مزيدًا من الوقت والصبر حتى نحصد ثمار هذا الزرع والاهتمام، خاصة أن المنطقة لا توجد فيها أندية كثيرة خاصة اللعبة؛ ولذلك المنافسة تعد ضعيفة؛ وهو ما يؤثر في سرعة تطور اللعبة، وهذا الكلام ينطبق على ألعاب السباحة والكرة الطائرة والدراجات في النادي.

20

هل صعد الحزم ليستمر أم سيعود أدراجه الموسم المقبل؟

هدفنا دائمًا تحقيق الأفضل؛ وهو ما سنعمل عليه من خلال تثبيت الفريق في الدوري الموسم المقبل، ومن ثم سنرى إمكانية المنافسة على المراكز المتقدمة، وحصل الحزم على المركز السابع كأفضل مركز له في الدوري خلال المشاركات السابقة، وسنعمل على كسر هذا المركز بإذن الله.

21

بالنسبة لملف اللاعبين المحليين.. كيف ستعملون عليه؟

أغلب لاعبينا تم التوقيع معهم لمدة عام واحد؛ لأن هدفنا الصعود ومن ثم التعاقد مع لاعبين آخرين، إضافة إلى اللاعبين المميزين الذين ظهروا مع الفريق خلال الموسم الجاري، وكل ذلك متروك للجهاز الفني الجديد.