|


مدرب الخليج يطالب اتحاد اللعبة بتغييرات جذرية

هلال: الاحتراف طريقنا للعالمية

حوار : أحمد الداود 2018.04.24 | 04:27 am

احتفل قبل أيام السعودي عبد المنعم هلال، مدرب فريق الخليج الأول لكرة اليد السابق ومدرب فريق الناشئين حاليًا، بتحقيق اللقب الثامن عشر له كمدرب للعبة، بعد أن أحرز بطولة نخبة كرة اليد لفئة الناشئين، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها الخليج بطولة النخبة واعترف في حواره مع "الرياضية"، بأن المواهب ستندثر إن لم يتم تطوير اللعبة.

01

نبارك لك حصولكم على بطولة النخبة للناشئين؟

الحمد لله أولاً وقبل كل شيء، والتبريكات موصولة للإدارة وللأبناء اللاعبين، فقد كنّا في تحدٍ حقيقي بعد النتائج غير الموفقة في الموسم الماضي وتعاهدنا على تصويب الأمور، والحمد لله نافسنا على لقب الدوري وحققنا الوصافة، وحققنا بطولة النخبة بمستوى نال استحسان الجميع.

02

أنت مدرب صديق للذهب أينما تحل تحقق الإنجازات.. فكيف ترى مواصلة الفريق لمسيرته مع الذهب؟

أتمنى أن يتحقق ذلك، ولكن الواقع أن الذهب نتيجة إخلاص واجتهاد اللاعبين داخل الملعب، وهذا يكون من حسن حظي دائمًا بأن أوفق بوجود لاعبين يعشقون اللعبة، وأعتقد أن التوفيق سيكون حليف الخليج إذا كان مستقرًا إداريًا وفنيًا، ورسمت خارطة طريق بأهداف قريبة وبعيدة المدى.

03

كرة اليد ولادة للمواهب دائمًا وهذا ما جعلها متميزة على مستوى المشاركات الخارجية.. فما تعليقك؟

المواهب موجودة واللعبة تحظى بالمحبة الكبيرة من قبل الجماهير، إلا أن هذا ليس كافيًا اليوم، لأننا نحتاج إلى عمل قاعدي ضخم والاهتمام أكثر بالفئات السنية، وأن نبدأ الاحتراف حتى نواصل الحضور في المحافل العالمية، وننافس على المستوى القاري والدولي.

04

لهذه الدرجة ترى المستقبل غير مبشر

 من وجهة نظرك؟

مع دوران عجلة الزمن الظروف تصعب أكثر، وهذا قد يقتل أو يغيب المواهب، ووجود الاحتراف ضمان لتمارين أكثر وتطوير أكبر، حتى نظام الدوريات كلها بحاجة إلى تحديث، فهي لم تتغير منذ تأسيس الاتحاد ولم يتم معها التطوير المنشود، فالكل يعمل ونحن أمام خيارات صعبة في المستقبل، والأفضل أن نعمل لها من الآن حتى لا يكون مستقبلنا صعباً.