الكوكب يتسلح بالقوة الهجومية.. وخط دفاعه الثاني دوريا المنصف حالة نادرة

تقرير: مازن العسرج

يعد تأهل فريق الكوكب الأول لكرة القدم لمواجهة الرائد في  ملحق الصعود، المؤهل إلى الدوري السعودي للمحترفين، غير مستغرب على متابعي دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، حيث قدَّم الفريق أداءً مثاليًّا، حاز به إعجاب غالبية النقاد والمتابعين للدوري الأطول في المسابقات المحلية.
وسجَّل الفريق "الكوكباوي" حضورًا لافتًا بين أندية "الأولى"، عوَّض به الظهور المخيَّب للآمال قبل أربعة مواسم عندما صعد الفريق من دوري الدرجة الثانية، وتحديدًا موسم 2013ـ2014، لكنه سرعان ما عاد أدراجه إلى "الثانية".
سر التألق
يرى عدد كبير من متابعي فريق الكوكب، أن سبب ظهوره بشكل مميز هذا الموسم الاستقرار الفني الذي يعيشه بوجود التونسي المنصف بن مشارك، مدرب الفريق، للموسم الرابع على التوالي، في مشهد لا يتكرَّر كثيرًا في الفرق السعودية. ونجح المدرب في قيادة الفريق في موسمه الثالث معه إلى دوري "الثانية"، بطلًا، واستمر تألقه في قيادته إلى ملحق الصعود في الموسم الأول له في الدوري.

أرقام مذهلة
أظهرت أرقام الكوكب، التي سجلها في دوري "الأولى"، معدلات تهديفية عالية، منحته صدارة الفرق الأكثر تسجيلًا، بالتشارك مع الطائي، حيث سجل لاعبوه 52 هدفًا في 30 مباراة، ولم يكتفِ الكوكب بالتفوق الهجومي، حيث تألَّق دفاعيًّا أيضًا، وفي حراسة المرمى، فلم تستقبل شباكه إلا 33 هدفًا، ليكون ثاني أقوى خط دفاع في الدوري. وسجل الفريق خلال مسيرته 14 انتصارًا، وثمانية تعادلات، و خسر ثماني مرات.

معركة الديربي
حسم الكوكب هذا الموسم ديربي الخرج أمام الشعلة، غريمه التقليدي، وصاحب الخبرة الطويلة في دوري الأولى والمحترفين، حيث نجح في الفوز عليه ذهابًا، والتعادل معه إيابًا، وحافظ على نظافة شباكه في المباراتين.