|


10تحديات مثيرة

تقرير: خالد الشايع 2018.04.27 | 04:22 am

ستكون أعين عشاق المصارعة الحرة في العالم، على مدار أربع ساعات، مسلَّطة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة لمتابعة نزالات “أعظم رويال رامبل”، التي تضم عشر مواجهات في غاية القوة والإثارة، في إعادة لمباريات “راسلمينيا”، العرض الأهم في تاريخ المصارعة.

وسيُوجد على الحلبة في جدة، للمرة الأولى في تاريخ البطولة، 50 مصارعًا، سيدخلون على فترات، بواقع مصارع كلَّ دقيقة، لمدة الساعة.



01



أندرتيكر vs روسيف



سيواجه الأسطورة أندرتيكر، في تحوُّل مثير للأحداث، خصمه روسيف البلغاري. المباراة هي الأولى لـ “الرجل الميت” الغائب عن المباريات منذ عامين، ما عدا ثلاث دقائق، هزم فيها جون سينا في عرض “راسلمينيا” الماضي.  

02

جون سينا vs تربل إتش 

فاز جون سينا خلال مسيرته في WWE بـ 25 بطولة، وسجَّل فيها 16 رقمًا قياسيًّا عالميًّا. وعلى الجانب الآخر من الحلبة، يملك تربل إتش ما مجموعه 24 بطولة في WWE، بما في ذلك 14 بطولة عالمية.

 تاريخ البطولة الجماعية بين هذين المحاربين الملحميين، هو اللقب الملكي المؤلَّف من 50 مصارعًا، ويعد النزال الفخم فرصة لسينا لرد اعتباره بعد سلسلة هزائم في الفترة الأخيرة.

03



بروك ليسنرvs رومان رينز



ستكون المرة الثالثة، التي يصطدم فيها بروك ليسنر، بطل الوزن الثقيل، برومان رينز، بعد “راسلمينيا 31”، و”راسلمينيا 34”، لكنَّ المواجهة هذه المرة ستكون مختلفة، كونها ستكون داخل قفص حديدي، والفرصة الأخيرة لرينز لتحدي الوحش، الذي هزمه بطريقة مذلة قبل شهر.

04



أي جي ستايلزvs شنسكي ناكامورا



سيدافع أي جي ستايلز، بطل WWE، عن لقبه أمام الياباني شنسكي ناكامورا، في مواجهة ستكون مختلفة تمامًا عن مواجهة المصارعين في “راسلمينيا” الماضي. وقد منحت محاولات ناكامورا إلحاق الأذى بستايلز، في الأسابيع الماضية، المباراة الكثير من الإثارة والترقب، وهناك توقعات بأن تكون دموية.

05



جيف هاريvs جندر ماهال



سيحاول جيف هاري، بطل الولايات المتحدة، الدفاع عن لقبه أمام الهندي جندر ماهال، للمرة الأولى منذ انتزع اللقب، إلا أن هاري لا يبدو في أحسن أحواله بعد أن تعرَّض إلى الاعتداء من قِبل مرافق ماهال، قبل يومين من السفر إلى جدة، الأمر الذي سيكون في صالح ماهال، الذي أكد أنه سيفعل كل شيء ليعود من السعودية بطلًا.

06



سيث رولزvs فان بارول vs ذا ميز vs ساموا جوا



تنتظر سيث رولز، بطل القارات، مهمة صعبة في حملته للدفاع عن لقبه، فعليه أن يواجه ثلاثة أبطال، هم: ذا ميز، حامل اللقب السابق، وساموا جوا، وفين باولر، وهناك توقعات بأن يشترك بوبي لاشلي في النزال، لكنَّ WWE أعلن الخبر قبل يومين، ولم يؤكده مجدَّدًا. وستكون المباراة من نوع السلالم، التي يتم فيها تعليق الحزام الذهبي فوق الحلبة، ويفوز مَن يستطيع صعود السلم والحصول عليه. 

07



شيموس وسيزاروvs براي وايت ومات هاري



سيكون كل شيء متاحًا عندما يدافع الأسترالي شيموس، والسويسري سيزارو عن لقب العالم للزوجي raw أمام منافسيهما براي وايت، ومات هاري. المصارعون الأربعة، يتميزون بالقوة، والخبرة، والصلابة، خاصة وايت وهاري، حيث يتميزان باستخدامهما أسلوبًا وحشيًّا.

08



ذا بلودجين برازورز vs ذا أوسوس vs ساموا جوا



يتلخَّص الهدف المعلن لفريق بلودجين برازورز الشرس، المكوَّن من إيرك أرن، ولوك هاربر، في إلحاق الأذى بكل مَن يقف أمامهما على الحلبة، فخلال الشهر الماضي، اعتديا على أكثر من مصارع، واليوم جاء الدور على فريق ذا أوسوز، وسيحتاج مصارعا الساموا إلى الكثير من الحركة لتلافي ضربات الأخوين القاسية.

09



سيدريك ألكسندر vs كالسيتو



ستكون حملة الدفاع الأولى لسيدريك ألكسندر، بطل الوزن المتوسط، أمام المقنَّع كالسيتو، الذي نجح في حجز مكان له في “أعظم رويال رامبل” في محاولة لاستعادة اللقب الذي خسره قبل شهرين.

المباراة ستكون مختلفة عن بقية المباريات، كونها ستتميَّز بالديناميكية، والسرعة.



10



نزال

الـ 50 مصارعا



سيتقدَّم دانيال براين، وراندي أورتن، بطلا العالم السابقان، نجوم WWE كين، بيج شو، برون سترومان، براي وايت، كريس جيركو في نزال “أعظم رويال رامبل”، الذي يشارك فيه 50 نجمًا.

وسيوجد في العرض الكبير دوف زجلر، وموجو راولي، ومارك هنري، وجولدست، وبي أي، وكيفن كندستون، وباولو كيرت، وكيفن أوين، وسامي زين، إضافة إلى نجوم آخرين.