جدة ينجو من الهبوط.. والوطني ونجران إلى الثانية أبها والمزاحمية يكسران القاعدة ويصعدان للأولى

أبها ـ حسن ذيبان 

كسر فريقا أبها والمزاحمية أمس القاعدة المنطقية، ونجحا في تحقيق الصعود إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى على حساب منافسيهما الوطني ونجران على الترتيب، على الرغم من أن الأخيرين كانا يلعبان في الأولى، وانتهى بهما المطاف إلى العودة للدرجة الثانية.
فيما بقي جدة في الدرجة الأولى على حساب منافسه التقدم الذي بقي لموسم آخر في الدرجة الثانية.
فاز فريق أبها الأول لكرة القدم أمس الجمعة على نظيره الوطني "1ـ0"، في إياب ملحق الصعود لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى. وكانت مباراة الذهاب التي جرت الجمعة 27 إبريل الماضي انتهت بتعادل الفريقين "1ـ1".
وسجل البديل عبد الله ناصر، لاعب أبها، هدف فريقه في بداية الشوط الثاني من المباراة التي جرت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة.
وبهذا الفوز أعلن أبها عن عودته لمصاف أندية الدرجة الأولى، فيما عاد فريق الوطني لدوري الدرجة الثانية.
كما أعلن فريق جدة عن بقائه في دوري الأولى، بعدما تغلب على مضيفه التقدم أمس على ملعب نادي النجمة في عنيزة بالركلات الترجيحية “5ـ3”، ليعود التقدم لدوري الثانية. وفي المباراة الأخيرة أمس خسر نجران أمام مضيفه المزاحمية على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض بركلات الترجيح 4ـ5، بعد انتهاء نتيجة الذهاب والإياب بالتعادل السلبي، وبذلك يعلن المزاحمية عن صعوده لدوري الدرجة الأولى وعودة نجران لدوري الثانية.