كشف حقيقة إصابته.. وتحدث عن الأخضر قبل المونديال عواجي: باق.. بشرط

حوار: أحمد اللوقان

كشف علي عواجي، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، عن أنه يحتاج إلى فترة قد تتخطى الشهر قبل العودة إلى التدريبات بعد الإصابة التي تعرض لها، موضحاً أنها كانت عبارة عن خلع في الكتف.
ورفض العواجي في حواره مع «الرياضية» الحديث عن خروج الأهلي من البطولة الآسيوية أمام السد بعد أن خسر المباراة الأولى، وتعادل في الثانية على أرضه.وكشف عن سبب عدم مشاركته مع الفريق في الموسم الماضي. 
وعبّر عواجي عن سعادته بوصول المنتخب السعودي إلى مونديال روسيا 2018م وعمّا ينقص المنتخب السعودي للظهور بشكل جيد هناك، قبل أن يقول وجهة نظره عن أفضل لاعب سعودي . 
01
حدثنا عن الإصابة التي تعرضت لها؟
الحمد لله على كل حال تعرضت لإصابة على مستوى الكتف وهي خلع وقطع في الرباط، والكل شاهد ذلك خلال المباراة، والحمد لله أولاً وأخيراً وخضعت لإجراء عملية جراحية لتثبيت الكتف. 
02
هل توقعت أن إصابتك خلع 
في الكتف أثناء سقوطك؟
نعم كان الألم قوياً جداً، ولم أستطع الوقوف وتوقعت حينها أنها إصابة قوية في كتفي إثر سقوطي عليه.
03
كم ستحتاج للعودة إلى التدريبات خاصة أن الموسم قارب على النهاية ولم يتبق سوى مباراة واحدة؟
أنا أحتاج إلى أسبوعين للراحة، بعدها يمكنني إجراء بعض التدريبات الخفيفة مثل السباحة خاصة أن مثل هذه الإصابة لاتحتاج إلى تأهيل لكن السباحة هي الأفضل لمدة تتراوح بين ثلاثة أسابيع إلى أربعة لتكون الأمور بشكل أفضل. 
04
ما توقعاتك لفريقك في الموسم المقبل، خاصة بعد التوقيع مع الأرجنتيني جويدي مدربًا للفريق؟
الحديث عن هذا الموضوع مبكر جدًّا، وأنا لست في محل يسمح لي بالتقييم، أو التوقُّع. أنا لاعب كرة قدم، أخدم الفريق بما يُطلب مني، وأتمنى التوفيق له، وأن يعود قويًّا، ويعوِّض الجماهير ما فات في الموسم الماضي، ويحقق البطولات كلها. 
05
وماذا عن أسباب خروج الفريق من البطولة الآسيوية على الرغم من الآمال الكبيرة بتجاوز السد في جدة بعد الهزيمة بهدفين لهدف في مباراة الذهاب؟
أرفض الحديث عن هذا الموضوع.
06
هل أثر فيكم النقص العناصري والظروف المصاحبة؟
الأهلي فريق كبير ولديه لاعبون مميزون في الفريقين الأساسي والاحتياطي، وغياب أكثر من لاعب قد يؤثر لكنه لا يعطل الفريق عن مواصلة مشواره، فالموجودون فيهم الخير والبركة ويستطيعون فعل كل شيء وتحقيق النتائج المميزة والإيجابية. 
07
هل تعتقد أن زيادة عدد اللاعبين الأجانب لها تأثير على مستوى الفرق السعودية آسيوياً؟
لا تستطيع قياسها بعدد اللاعبين الأجانب، فالأهلي مثلاً تأهل متصدراً للمجموعة كون اللاعبين يلعبون باستمرار، وقد يكون هناك تأثير للاعبين الأجانب نوعاً ما، لكن إذا وجد لاعبون محليون على مستوى عال يستطيع الفريق تحقيق المطلوب، خاصة إذا تم اختيار الرباعي المشارك بعناية، والآن نحن مقبلون على مباراة مهمة جداً قد تنقلنا إلى دور الثمانية الذي يلعب الموسم المقبل في آسيا ومن الممكن الإضافة والتغيير على مستوى التشكيلة وهو ما سيجعلنا أقوى بحول الله. 
08
منذ انتقالك للأهلي لم تشارك باستمرار، فهل السبب في ذلك فني أو أمر آخر؟
عندما بدأت استعدادي مع الأهلي في أول موسم لي شاركت في عدد لا بأس به من المباريات، وقدمت مستوى مرضياً مع السويسري جروس مدرب الفريق حينها، وتعرضت في نهايته لإصابة قوية أبعدتني طويلاً عن الملاعب، ثم استطعت أن أعود ولله الحمد، لكنني لم أشارك كثيراً مع الأوكراني ريبروف المدرب السابق لقناعات فنية لديه، وأنا لا أعترض على ذلك، فلكل مدرب وجهة نظر، لكن ابتعادي عن المشاركات معه أثر عليّ قليلاً كوني أحتاج إلى لعب عدد أكبر من المباريات وفي أول مباراة لي مع التونسي فتحي الجبال المدرب الحالي تعرضت للإصابة، ولكنها بحول الله لن تعيقني عن العودة مره أخرى للملاعب. 
09
هل كانت لديك مشكلة مع الأوكراني ريبروف لذلك كان يبعدك عن المباريات؟
لا أبداً، علاقتي معه عادية كبقية المدربين ولا أستطيع القول إنه أبعدني لسبب شخصي، لكنها قد تكون وجهة نظر فنية وتحصل لأغلب لاعبي العالم مع بعض المدربين ولم أكن وحيداً، فقد كان هناك أكثر من لاعب لم يشارك معي في عهد ريبروف.
10
ما الفرق بين اللعب للأهلي والوحدة؟
الفريقان كبيران وتشرفت باللعب لهما، لكن هناك فرقاً كبيراً في الإمكانات المادية والجماهيرية، فاللعب مع الأهلي يكون تحت ضغط جماهيري كبير، وقد يكون ذلك عاملا مساعدا للاعب أحياناً وأحياناً أخرى قد يكون عامل ضغط، وإذا نجح اللاعب في تحويل ذلك العامل إلى صالحه فإنه سيكون قادراً على تجاوز كل شيء خاصة أن الأهلي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة في كل مناطق السعودية.
11
كنت أحد اللاعبين الذين انضموا للمنتخب السعودي خلال فترة التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018م، فما شعورك الآن والمنتخب في مراحل الإعداد للمشاركة في النهائيات؟
الحمد لله، أنا سعيد جداً بالوصول إلى كأس العالم وبهذا الإنجاز الغالي للوطن والذي تحقق بعد تضافر جهود الجميع لرفع راية الوطن عالياً في محفل عالمي كبير، ويجد المتابعة والاهتمام من شريحة كبيرة في العالم، وأشكر القيادة على دعمها اللا محدود للرياضة والرياضيين. 
12
هل كنت تمني النفس بالمشاركة في المونديال؟
بكل تأكيد اللعب في المونديال أمر يطمح له كل لاعبي العالم ويسجل ضمن إنجازات اللاعبين، ولا شك أنني تمنيت ذلك لكن الموجودين فيهم الخير والبركة وأتمنى من كل قلبي التوفيق لزملائي اللاعبين لتقديم ما يعكس اسم السعودية بشكل جيد وتحقيق الأهداف المرسومة. 
13
ماذا ينقص المنتخب للظهور بشكل مميز في كأس العالم من وجهة نظرك؟
لا ينقصه شيء ونتمنى له التوفيق من رب العالمين، فالكوادر المميزة موجودة، سواء لاعبين أو أجهزة فنية وإدارية وبكل تأكيد زملائي لديهم الرغبة والطموح لتقديم الأفضل لتشريف الوطن أولاً ولتقديم ما يليق بهم شخصياً أيضاً. 
14
نعود للمستوى الشخصي.. من أقرب اللاعبين في ناديك إليك؟
ليست مجاملة الجميع في الأهلي إخوة لي وأحترمهم جميعا وأكن لهم كل التقدير، لكن سلمان المؤشر تربطني به علاقة شخصية قبل انضمامي للأهلي، وقد يكون الأقرب لي شخصياً، لكن الجميع علاقتي بهم مميزة ولله الحمد. 
15
من أفضل اللاعبين السعوديين 
في الدوري من وجهة نظرك؟
هناك الكثير من اللاعبين المميزين في الدوري السعودي ومن جميع الأندية، لكن بالنسبة لي يعجبني مهند عسيري الذي أرى أنه يملك كل مواصفات اللاعب المميز، وما أقوله بعيد تماما عن المجاملة وهي وجهة نظري أنا شخصياً.
16
كلمة توجهها للجمهور الأهلاوي؟
أولاً أتمنى أن يشملوني بدعواتهم لأعود بشكل أفضل، ثانياً أطلب منهم الوقوف مع الفريق ومساندته في الموسم المقبل. 
17
هل ستستمر مع فريقك أم ستنتقل إلى نادٍ آخر؟
ما زال عقدي مستمرًا مع الفريق، لكنني لا أعلم ماذا سيحدث مستقبلًا، وتأكد أنني سأكون جاهزًا متى ما كان الفريق في حاجة إلي، وإذا علمت برغبتهم في خروجي فسأخرج.