عنبر: تكتيك الجبالي أخرجنا

جدة ـ عبدالله أحمد

عزا  يوسف عنبر اللاعب والمدرب الوطني السابق في النادي الأهلي، خروج فريق الأهلي الأول لكرة القدم من الدور ثمن النهائي في بطولة دوري أبطال آسيا على يد فريق السد القطري، إلى الغيابات المؤثرة في صفوف اللاعبين، وإلى الظروف الصعبة التي مر بها الفريق وتنافسه في كافة بطولات الموسم، إضافة إلى عدم القراءة الجيدة لفتحي الجبالي مدرب الفريق لسير المباراة في الجزء الأخير، لكنه أكد قدرته على التعافي والعودة بقوة في الموسم المقبل.  
01
لماذا خرج الأهلي أمام السد؟
خروج الأهلي في المقام الأول سببه الغيابات المؤثرة بين اللاعبين، والظروف الصعبة التي تكالبت عليه من إصابات وتغييرات إدارية، إضافة إلى سوء الأداء التحكيمي في مباراة السد الذي أثر في الأهلي بشكل مباشر. 
02 
ومن يتحمل مسؤولية الخروج؟
برنامج المنتخب السعودي وعدم عودة جميع اللاعبين الدوليين إلى الفريق هما من أسباب الخروج الرئيسة من بطولة دوري أبطال آسيا. اللاعبون الموجودون قدموا كل ما لديهم ولا أحملهم كل المسؤولية.
03
كيف رأيت تعامل فتحي الجبال مع المباراة؟
كان من المفترض من الجبال أن يتعامل بشكل أفضل مما كان، وذلك بالاستنفار التكتيكي في الربع الساعة الأخير لتراجع مستوى فريق السد.
04
هل ترشح الأهلي للمنافسة 
في الموسم المقبل؟
نعم الأهلي مرشح بقوة دائمًا لتحقيق البطولات، ومع وجود نجوم تحتاج إلى استغلالهم بشكل فني مميز من مدرب الفريق الجديد.
05
هل هناك مشكلات فنية يجب معالجتها في الفريق؟
الفريق الأهلاوي يحتاج إلى أجانب مؤثرين لديهم القدرة على حمل الفريق في المواجهات الصعبة. كما يحتاج الأهلي إلى لاعب بمثابة عامود فقـري قـوي داخل الملعب. 
 

سمات:

الأهلي