عدّ التشكيلة المختارة الأفضل في الدوري الدوسري: نحتاج إلى مهاجم سريع

حوار: حماد الدوسري 

أوضح حمد الدوسري، المدرب السعودي، أن الأخضر قدَّم مستوى جيدًا في مباراته أمام الجزائر، التي كسبها بهدفين دون مقابل، وبيَّن أنها أفضل مباراة له مع بيتزي، المدرب الأرجنتيني، مشيرًا إلى أن التشكيلة الحالية تحتاج إلى مهاجم سريع، يملك لياقة كبيرة، وقوة جسمانية لصعوبة المنافسة في المونديال، لافتًا إلى أن الأسماء المختارة، هي الأبرز في الدوري السعودي.
01
كيف شاهدت قائمة الأخضر المختارة لمعسكر إسبانيا؟
أعتقد أن هذه الأسماء هي الأبرز في دورينا، واختيارهم جاء بعد مشاهدتهم فترة طويلة، وفي مباريات عديدة من قِبل المدرب.
02
ما أقوى الخطوط وما أقلها مستوى من وجهة نظرك؟
اللعب الجماعي يخفي العيوب، ويكمل النقص، وأعتقد أن خط الوسط، هو الأقوى، والقادر على إخفاء عيوب الدفاع من خلال الانتشار السليم، والتغطية الجيدة، والتمركز المناسب، كما أنه قادر على رفد خط الهجوم من خلال صناعة الأهداف وحتى تسجيلها، وأرى أن خط الوسط يمتلك مجموعة أساسية واحتياطية في المستوى نفسه، فالأساسيون: سلمان الفرج، وعبد الملك الخيبري، وسالم الدوسري، وعبد الله عطيف، ونواف العابد، والبدلاء محمد كنو، وتيسير الجاسم، ويحيى الشهري، وهتان باهبري، والكويكيبي، جميعهم لاعبون متميزون في خط الوسط، أما خط الهجوم، فهو الأضعف بسبب قلة المتميزين فيه.
03
ملاحظاتك على مباراة الجزائر، وماذا ينقص المنتخب؟
الأخضر قدَّم مستوى جيدًا، وكان التجانس واضحًا في صفوفه، والمباراة هي الأفضل مع بيتزي، أما ما ينقصه فهو مهاجم سريع، ويملك لياقة كبيرة، وقوة جسمانية لصعوبة المنافسة في كأس العالم، والقوة البدنية الكبيرة للمنتخبات المشاركة في البطولة.
04
هل كان اختيار المنتخبات المنافسة 
في المباريات الودية جيدًا من وجهة نظرك؟
أعتقد أن المنتخبات كلها اختيرت بعناية من حيث قوتها، والتدرُّج في ذلك، وكذلك مشابهة أدائها للمنتخبات التي تضمها مجموعتنا في كأس العالم روسيا 2018.
05
هل تعتقد أن مدة الاستعداد كافية؟
نعم، أرى أنها كافية، وربما يسبِّب ذلك إرهاقًا ومللًا للاعبين، وقد لاحظت أن المنتخب السعودي، هو من أوائل المنتخبات التي أقامت معسكرات، وبدأت الاستعداد للمونديال، وبإذن الله، لن ينطلق كأس العالم إلا والأخضر في كامل جاهزيته.