مليون ريال ينتظر فارس البطولة الرمضانية

جدة ـ فرج الشمري 

انطلقت أمس الأربعاء، البطولة الرمضانية الأولى لكرة القدم، على كأس رئيس الهيئة العامة للرياضة.
 والتي تستمر منافساتها حتى الثاني من يونيو المقبل في الملعب الرديف الرئيس في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة".
ويشارك في البطولة 16 فريقاً، منها ثمانية فرق تمثل عدداً من مناطق ومدن السعودية، والفرق الأخرى تمثل الجاليات، وخصصت اللجنة المنظمة جائزة مالية للبطل مقدارها مليون ريال.
وفاز فريق مكة على جاليات مصر 5ـ1 في المباراة الافتتاحية، وسبقها حفل افتتاح مبسط تضمن عروضاً بالليزر، وأغاني وطنية، وطابور عرض لممثلي الفرق المشاركة.
 

الملعب الرديف للتدريبات 

تقرر أن تكون ملاعب الرديف "c" مكاناً لتدريبات الفرق والأندية، حيث تم تقسيمها بجدول مع مراعاة توقيت المباريات، فيما يحتضن فندق المريديان وسط مدينة جدة والدار البيضاء الوفود المشاركة في البطولة، وستكون هناك جولات مفتوحة من اللجنة المنظمة للفرق المشاركة على البلدة التاريخية والأماكن السياحية.

نقل تلفزيوني مباشر

بدأت قناة KSA SPORTS مساء أمس بث تغطية خاصة للبطولة الرمضانية الدولية لكرة القدم على كأس رئيس الهيئة العامة للرياضة.
وقامت القناة أمس بنقل وقائع حفل الافتتاح والمباراة الأولى التي جمعت فريقي مكة وجاليات مصر.
وتشتمل التغطية على أستوديو تحليلي يضم المذيع عمر المقري والمراسلين خالد العرافة وعبدالعزيز الجميعة، والمحللين عبدالله الواكد وصالح الصقري، وسيعلق سمير المعرفي على منافسات البطولة.
 

جدة يتدرب في الاتحاد

أدى منتخب جدة المشارك في البطولة تدريباته أمس على ملاعب الفئات السنية بنادي الاتحاد.
ويقود السعودي طلال المشعل المدرب واللاعب الدولي السابق منتخب جدة الذي سيلاقي غداً الجمعة منتخب السودان ضمن منافسات دور المجموعات من البطولة.