|


مدرب منتخب الجالية اليمنية يستبعد الفوز باللقب

النونو: البطولات التنشيطية منبع النجوم

حوار: نجيب الجداوي  2018.05.19 | 08:12 am

أوضح علي النونو، قائد منتخب اليمن الأول لكرة القدم سابقاً، ومدرب منتخب الجالية اليمنية الحالي، المشارك في البطولة الرمضانية الدولية لكرة القدم، أنه حرص على المشاركة في البطولة، لافتاً إلى أنه ضحى من أجل الرياضة. وامتدح النونو في حواره مع "الرياضية" تنظيم البطولة الرمضانية لكرة القدم في نسختها الأولى، مطالباً باستمرارها لأهميتها في اكتشاف المواهب، مستبعداً تتويج منتخب الجالية اليمنية باللقب.

01 

كيف شاهدت البطولة الرمضانية؟

الشكر لجميع الإخوة القائمين على هذه البطولة والتي نتمنى استمرارها لأعوام مقبلة، والمعروف أن البطولات التي تقام في شهر رمضان تكون ودية وتنشيطية لشباب الأحياء والجاليات، وهي بلاشك تساعدهم على استمرار النشاط الرياضي لشريحة كبيرة من المجتمع.

02 

ماذا عن تنظيم البطولة؟

التنظيم منذ اليوم الأول في البطولة كان مميزاً ويدل على اهتمام كبير من الإخوة المعنيين بالتنظيم والإشراف على البطولة، وهو أمر يحسب لهم، حيث تجد كل شخص يعمل في مجاله بشكل منظم بعيدا عن الفوضى.

03 

وكيف تابعت المواهب والنجوم في البطولة؟

كل اللاعبين المعروفين سواء في السعودية أو في اليمن بدايتهم كانت من الأحياء، ومثل هذه البطولات تعد المنبت الحقيقي للاعبين ويتم عبرها اكتشاف المواهب، ولا يمنع الاستفادة منهم، فهناك لاعبون ذوو إمكانيات كبيرة جداً وهم بكل تأكيد رافد كبير للمنتخبات إذا تمت الاستعانة بهم وصقلهم وتدريبهم التدريب السليم.

04 

ماذا عن الجوائز المرصودة في البطولة؟

الجائزة الكبرى هي استمرار مثل هذه البطولات، وأما النواحي المادية فهي مجرد حافز للاعبين لتقديم كل ما لديهم لتحقيق مراكز متقدمة.

05 

هل تعتقد أن منتخب الجالية اليمنية قادر على تحقيق اللقب؟

هناك كوادر ممتازة في المنتخب وصاحبة مهارات فردية ممتازة، ولكن اللاعبين بعيدون عن التجانس والتدريبات وحساسية المباريات، وسيكون ذلك نقطة الضعف في المنتخب التي ستؤثر على النتائج في البطولة.