|


جدة احتضنت المرحلة الأولى.. والرياض تنظم الثانية

انطلاق أول دوري شطرنج في السعودية

الدمام ـ حسام النصر  2018.05.23 | 02:55 am

اختتمت أولى مراحل الدوري السعودي للشطرنج، الذي افتتحت منافساته رسميًا للمرة الأولى في السعودية مطلع شهر رمضان الجاري، بعد اعتماده من مجلس إدارة الاتحاد على أجندة الموسم الرياضي 2018م.

وكانت الجولة التاسعة من بطولة جدة للشطرنج الكلاسيكي قد أشعلت نتائجها معركة حسم اللقب، بعد تعادل عبد الرحمن مسرحي مرشح أستاذ دولي مع أحمد الثبيتي الذي حل وصيفًا، ليعقبهما في الترتيب اللاعبون فهد الهلال وعماد الحبيب وإبراهيم عبد المؤمن، ليكتمل بذلك فريق المنطقة الغربية المشارك في نهائيات السعودية للفرق، التي ستقام بنظام الدوري الكامل في جدة في أغسطس المقبل.

وكان قصي بن عبد العزيز الفواز مستشار شؤون الاستثمار والتسويق لرئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج، قد افتتح أولى جولات المرحلة الأولى في بطولة جدة للشطرنج الكلاسيكي، حيث رحب في كلمة الافتتاح بالمشاركين وضيوف البطولة، موضحًا أن انطلاقة النسخة الأولى من الدوري السعودي للشطرنج جاءت لتكون النموذج للأذكياء في السعودية.

وستستضيف الرياض غدًا الخميس في الصالة الرياضية باللجنة البارالمبية المرحلة الثانية من الدوري ببطولة الرياض الفردية للشطرنج الكلاسيكي، وسينافس فيها أكثر من 100 لاعب للحصول على اللقب وبطاقة التأهل للنهائيات، لتستكمل بعد ذلك المراحل المتبقية في الدمام ومكة المكرمة.