|


الخطيب: «العربية» نجحت قبل انطلاقتها

حوار : أحمد اللوقان 2018.05.23 | 04:34 am

عاش فراس الخطيب أحد الأسماء اللامعة، سوري الجنسية، وكويتي الإقامة، فترته الاحترافية في أشهر الأندية الكويتية، بدءاً من النصر الكويتي، ومرورا بالعربي، والقادسية، ومن ثم السالمية.

احترف مبكرا في نادي الكرامة السوري.

فراس الخطيب يتحدث لـ"الرياضية" عن مشاركته مع فريقه في التصفيات العربية للأندية التي تحتضنها مدينة جدة.

01 

كيف تصف مشاركة فريقك في التصفيات المؤهلة لدور الـ32 لكأس العرب للأندية الأبطال؟

أولا البطولة تتحدث باسم العرب، شرف لأي فريق المشاركة فيها، بصمتها واضحة، هي بطولة ناجحة خاصة أن القائمين عليها ناس لهم باع كبير في الرياضة، آمل أن تستمتع الجماهير العربية كافة بهذه المنافسات والمنافسات المقبلة.

02 

كيف هي مرئياتك عن البطولة ولماذا تتوقع نجاحها؟

البطولة نجحت قبل أن تنطلق، فالمكافآت كبيرة وأقوى الأندية العربية مشاركة فيها ومنذ فترة طويلة لم نر فرقاً قوية كهذه البطولة مشاركة من أقصى الشرق حتى أقصى الغرب وبحول الله تكون مميزة.

03 

ماذا يعني لكم اختيار ناديكم السالمية الكويتي بالبطولة؟

شرف كبير المشاركة فيها، نأمل أن نصل للمراحل الأخرى في البطولة ونشرف الكرة الكويتية.

04 

بكل صراحة ماهي أقصى طموحات السالمية في البطولة ؟

المشكلة أن البطولة في الوقت الحالي جاءت في وقت غير مناسب كونها تقام في نهاية موسم ولدينا إصابات كثيرة والتزامات اللاعبين والإرهاق وكنا نلعب كل ثلاثة أيام مباراة، نأمل أن نقدم كل مالدينا. 

05 

التقيتم بتركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي ماذا كان أبرز حديثه معكم؟

لم أكن موجوداً مع زملائي، لكن المستشار راعي البطولة لذلك ستكون ناجحة، المستوى الفني للبطولة رائع، تركي آل الشيخ استطاع أن يجمع كل الفرق القوية ويجعل للبطولة رونقاً خاصاً، إضافة إلى مبالغها المادية الكبيرة لكل مباراة ولكل دور، قلت إن أي بطولة لكي تنجح لابد أن يكون لها رأس هرم صاحب فكر عال ورياضي بالطبع البطولة ستنجح. 

06 

ماذا تعني لك مشاركة الأندية السورية؟

الأندية السورية الآن ليست في أفضل حالاتها كون أغلب اللاعبين  ونجوم الكرة السورية محترفين خارج سوريا، لكن عودتنا للمشاركة في البطولة العربية شيء طيب نأمل أن يظهروا بشكل مشرف.

07 

هل من الممكن أن نشاهد فراس الخطيب محترفا في الدوري السعودي؟

كل شيء وارد، لكن تركيزنا الآن في التصفيات وتألق عمر السومة وجهاد الحسين وعمر خربين بالدوري السعودي وتقديمهم مستويات مميزة أمر مشجع لكل اللاعبين السوريين للعب بالدوري السعودي.