|


50 ألف ليرة.. فضحت أليماندي

2018.05.27 | 07:19 am

01

اُختير باولو روسي لقائمة المنتخب الإيطالي في مونديال 1982، ولعب دوراً كبيراً في الفوز بلقب البطولة، ليكون اللقب العالمي الثالث. وما جعل من انضمام اللاعب إلى صفوف الفريق شيئا ملحوظاً، أنه جاء بعد قضاء اللاعب عامين من فترة الإيقاف التي فرضت عليه بسبب إدانته في فضيحة مراهنات.



02

أدين الإيطالي لويجي أليماندي في فضيحة فساد، أسفرت عن تجريد فريق تورينو من لقبه. وحصل أليماندي لاعب يوفنتوس على 50 ألف ليرة ليساعد تورينو في الفوز على يوفنتوس، وحصل على نصف هذا المبلغ مقدماً. وبذل أليماندي كل ما بوسعه وظهر بمستوى جيد ورائع في المباراة، ولكن فريقه خسر أمام تورينو، وعندما طالب بباقي المبلغ، سمعه أحد الصحفيين فنال اللاعب عقوبة الإيقاف مدى الحياة، ولكن العقوبة رفعت عنه فيما بعد. وبعدها شارك أليماندي مع المنتخب الإيطالي في الفوز بلقب مونديال 1934.



03

في مونديال 1962 في تشيلي، لجأ منظمو البطولة إلى تغيير القواعد بطرح نظام جديد لتحديد ترتيب الفرق في مرحلة المجموعات. وقبل ذلك، كان تحديد ترتيب الفرق في حالة تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط يتم من خلال مباراة فاصلة. ولكن بداية من مونديال 1962، أصبح فارق الأهداف ضمن معايير الفصل بين الفرق في حالة تساويها في عدد النقاط.