|


تمكن حاملها من دخول روسيا دون تأشيرة.. وأمريكا تتصدر القائمة

بطاقة مشجع تحاصر المشاغبين

موسكو ـ بيتر سبينيلا 2018.05.27 | 07:21 am

تتطلع روسيا إلى الهدوء والأمن في أكبر بطولة كروية في العالم عندما تستضيف فعاليات بطولة كأس العالم 2018 في 11 مدينة مختلفة خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين.

وبعد الصدامات العنيفة التي وقعت بين المشجعين الروس والإنجليز خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية "يورو 2016" في فرنسا، ساور الشك كثيرين في أن تعاني بطولة كأس العالم 2018 في روسيا من المشجعين المشاغبين "هوليجانز".

ولكن وزارة الداخلية الروسية أصدرت قائمة تضم أكثر من 400 مشجع من الهوليجانز المشهورين وقررت حرمانهم من حضور المباريات.وأوضح ألكسندر شبريجين رئيس رابطة المشجعين الروس: "بطاقة هويتي وبطاقات نحو ألف مشجع آخر ألغيت.. وحدث هذا على الرغم من عدم وجود حكم قضائي ضد أي من هؤلاء المشجعين.. والآن، وقبل بطولة كأس العالم، تجري الشرطة عملاً خاصاً فيما يتعلق بمشجعي كرة القدم. لن تتغاضى الشرطة عن أي انتهاكات في الملاعب".وبلغ أكبر عدد لطلبات الحصول على "بطاقة مشجع" من الولايات المتحدة، وتلاها في العدد من كل من المكسيك والصين، حسبما أكدت وزارة الاتصالات في روسيا منتصف إبريل الماضي.وتمنح بطاقة المشجع لحاملها الحق في دخول روسيا دون الحصول على تأشيرة دخول، حسبما أكد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"على الإنترنت.