|


رسميا.. النصر يكمل أجانبه الستة بفوزير وغالي

الرياض - حواس العايد 2017.08.08 | 02:00 pm

أغلقت إدارة نادي النصر ملف اللاعبين الأجانب الستة، بضم المغربي محمد فوزير مهاجم وصانع ألعاب الفتح الرباطي المغربي، والمصري المخضرم حسام غالي قائد الأهلي القاهري المصري. 

وبحسب مصـدر من داخل نادي الفتح الرباطــي، وافـــق مسؤولو النـــادي المغربي البارحة على بيع عقد اللاعب للنادي السعودي مقابل مليون و600 ألف دولار، وسيوقع اللاعب بدوره عقدا لثلاثة أعوام، وكانت المفاوضات مع فوريز قد تعثرت في البداية بين الناديين قبل أن يرفع السعوديين عرضهم، فيما وقع المصري حســــام للعاصمي الأصفر نظير 800 ألف دولار موسما كاملا. 

وأنهى مسؤولو النادي السعودي مفاوضات ماراثونية البارحـــة مـــع النجمين لإغلاق ملف السداسـي الأجنبي، وتبقت المراسم البروتوكولية المعتادة في التوقيع وتقديم اللاعبين للإعلام. 

وسبق لغالي (35 عاما) اللعب للنصر السعودي، قبل سبعة مواسم وسجل معه ثلاثة أهداف وصنع تسعة، وتعرف مسيرة اللاعب محطات في أندية عالمية مثل فينورد الهولندي، توتنهام وديربي كاونتي الإنجليزيين، وليرس البلجيكي، فيما كانت بدايته مع ناديه المحلي بيلا قبل الانضمام للعملاق المصري الأهلي. 

ويعتبر واحدا من أهم لاعبي خط الوسط في 

تاريخ الكــــرة المصرية، ويحظى بشعبية جارفة في مدرجات الأحمـــر العريق. 

علــى الجهــــة الأخــرى، يعتبــر المغربي فوزير (25 عاما)، مـــن أهم اللاعبين الذين كشفت عنهم بطولة العرب الأخيرة، إذ لمع نجمه بعد تسجيله هاتريك في شباك النصر ذاته، ويلعب فوزير مع فريقه في البطولة الوطنية المغربية في مراكز صانع اللعب والجناحين، ولم يعرف اللاعب ألوانا غير الفتح الرباطي الذي حقق معه بطولة الدوري عام 2014 والكأس بعد عامين من ذلك التاريخ، وتعرّف الجمهور المغربي على فوزير بعد استدعاءه لمنتخب المغرب المحلي، قبل أن يلفت انظار الفرنسي هرفي رينارد مدرب أسود الأطلسي ويستدعيه لقائمته الدولية لمباراة الكاميرون الأخيرة، وكان اللاعب مطلبا لأندية ستراسبورغ الفرنسي والأهلي والزمالك المصري وأندية قطرية واماراتية.