|


14 مواجهة جمعت الفريقين في دوري المحترفين.. فمن يكسب الـ 15؟

الأهلي 7.. والاتفاق 3.. و4 تعادلات

الرياض - أحمد الخلف 2017.08.11 | 03:00 am

تتجه أنظار متابعي الدوري السعودي للمحترفين عند الساعة 8:55 مساء اليوم الجمعة، صوب ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام الذي يحتضن قمة مواجهات الجولة الأولى من الدوري، والتي تجمع الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي ومضيفه الاتفاق، وتحمل المواجهة الرقم 15 في مواجهات الفريقين في دوري المحترفين منذ انطلاقه موسم 2008ـ2009م.



14 مواجهة

التقى فريقا الأهلي والاتفاق في الدوري 14 مرة طوال تاريخهما، وفاز الاتفاق في 3 مباريات، وكسب الأهلي 7، وتعادل الفريقان 4 مرات، وشهدت مباريات الفريقين تسجيل 43 هدفاً، منها 29 هدفاً للأهلي، و14 هدفاً للاتفاق.



المرة الأولى

التقى فريقا الأهلي والاتفاق لأول مرة في دوري المحترفين السعودي في الرابع من شهر نوفمبر 2008م، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن الجولة السابعة من الدوري، وانتهى اللقاء يومها بتعادل الفريقين 1ـ1، وسجل الاتفاق أولاً عن طريق صالح بشير عند الدقيقة 81، قبل أن يدرك بدر الخراشي التعادل للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.



الهدافون 4

يعتبر العماني عماد الحوسني هداف مواجهات فريقي الاتفاق والأهلي في دوري المحترفين منذ اطلاقه موسم 2008م، بتسجيله 5 أهداف، فيما يحتل السوري عمر السومة المرتبة الثانية بتسجيل 4 أهداف في المرمى الاتفاقي، وعلى الجانب الآخر يبرز صالح بشير ويوسف السالم لاعبا الاتفاق وفي رصيد كل منهما هدفان في المرمى الأهلاوي.



البطاقات الملونة

حفلت مباريات الفريقين في دوري المحترفين السعودي بـ 53 بطاقة ملونة (47 بطاقة صفراء و6 حمراوات)، منها 30 بطاقة صفراء للاعبي الاتفاق و17 للاعبي الأهلي، و6 بطاقات حمراء للاعبي الأهلي ولم تحدث أي حالة طرد لأي لاعب اتفاقي.



ركلات الجزاء

شهدت مباريات الفريقين احتساب 8 ركلات جزاء، منها 6 للأهلي، أهدرت منها واحدة فقط عن طريق البرازيلي فيكتور سيموس، أما الاتفاق فاحتسبت له ركلتا جزاء، تم التسجيل منهما.

أجنبي واحد

حضر الحكم الأجنبي في مواجهة واحدة فقط طوال 14 مواجهة التقى فيها الفريقان في دوري المحترفين السعودي، وكانت في آخر مباراة جمعت الفريقين في الجولة الرابعة عشرة في الموسم الماضي، حيث قادها البيلاروسي اليكسي كولباكوف، كما لم يقم أي حكم بقيادة أكثر من مواجهتين، حيث أدار كل من عباس إبراهيم، وعبدالرحمن العمري، وعبدالرحمن القحطاني، وفهد المرداسي، ومحمد الهويش، مباراتين لكل منهم، فيما أدار كل من خليل جلال، وصالح الهذلول ومرعي العواجي مباراة واحدة.



أكبر النتائج

تعد نتيجة مباراة الفريقين في موسم 2010ـ2011م والتي انتهت بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف، هي الأكبر بين الفريقين في دوري المحترفين، فيما تعد مباراة الدور الأول في ذات الموسم، والتي انتهت بفوز الاتفاق بأربعة أهداف مقابل ثلاثة هي الأكثر تسجيلاً للأهداف بين الفريقين في مباراة واحدة.



تكرار الرباعيات

تكررت النتيجة الرباعية في خمسة مناسبات خلال 14 مباراة جمعت فريقي الأهلي والاتفاق في دوري المحترفين، حيث فاز الاتفاق أولاً في موسم 2010 بـ 4ـ3، ثم عاد الأهلي ليفوز 4ـ0 في 2012، و4ـ1 في موسم 2012، وأعاد الرقم مرتين متتاليتين في الموسم الماضي، بنفس النتيجة 4ـ1، في الدورين الأول والثاني.