|


دي سوزا مهدد بالستبعاد من "الآسيوية"

الأهلي يستغني عن النيجيري.. والبديل عربي

جدة ـ أحمد اللوقان 2017.08.13 | 03:00 am

قررت إدارة النادي الأهلي فسخ عقد النيجيري أبوابونا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بعد إصابته بمرض "الملاريا" الأسبوع الماضي.

وكانت صفقة النيجيري أبوابونا قد أثارت موجة من الانتقادات في أوساط الجماهير الأهلاوية على الرغم من أن الإدارة أيضاً لم تكن تخطط للتعاقد معه، وفضلت المغربي زهير فضال عليه، إلا أن إصرار الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب الفريق حسم أمر التوقيع مع النيجيري.

ملفات مدافعين

وتبحث الإدراة الأهلاويـــة في ملفــــات بعض المدافعين العرب أبرزهم السوري أحمـــد الصالح للتعاقــــد معه، لكنها تفضل عدم الاستعجال حتى تجد بديلاً مميزاً، خاصة أن أبوابونا مستبعد أساساً من القائمة الآسيوية وفترة التسجيل المحلية لم تغلق بعد، كما أن هناك فترة توقف طويلة بعد نهاية الجولة الثانية للدوري السعودي للمحترفين.



أزمة البرازيلي

إلـــى ذلـــك، تســــارع إدارة الأهلي الزمن لحل أزمــة البرازيلي ليونارو دي سوزا حتى يتسنى لها قيده في قائمة الفريق في دوري أبطال آسيا، خاصة أن اليوم هو آخر موعد لتسليم القائمة النهائية.

وكان دي سوزا الموجود حالياً في إيطاليا قد رفض الحضور إلى جدة حتى يتم تحويل دفعة من المبلغ المتفق عليه من قيمة الصفقة.



تجربة ودية

على صعيد آخر، يلعب الفريق الأول لكرة القدم مباراة ودية أمام الفريق الأولمبي في النادي اليوم.

وسيعتمد الأوكراني ريبروف مدرب الفريق خلال هذه المباراة على اللاعبين الذين لم يشاركوا أمام الاتفاق 1ـ2 أمس الأول في الجولة الأولى من الدوري.