|


موقع الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على تاريخ النادي القاري

الأهلي يختفي من قائمة الشرف

الرياض - الرياضية 2017.08.19 | 03:00 am

عاش فريق الأهلي السعودي في ظل منافسيه المحليين البارزين الهلال والاتحاد، وسعى إلى تكوين سمعة خاصة به في دوري أبطال آسيا في المواسم الأخيرة، حيث أضاع بأعجوبة وضع اسمه في قائمة الشرف للبطولة القارية.

ولكن، في حين هيَمن الهلال على تسعينيات القرن الماضي، وكان الاتحاد واحداً من القوى الأولى في كرة القدم الآسيوية في مطلع الألفية، بدوره كان الأهلي أول نادٍ من السعودية يضع بصمته في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري.

وحسب موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 1985، عندما أُعيد دوران المنافسة في البطولة القارية بعد أن توقفت منذ عام 1971، كان الفريق القادم من مدينة جدة أول ناد من بلاده يصل إلى نهائي بطولة قارية، وذلك عندما تأهل إلى المباراة النهائية من بطولة الأندية الآسيوية في العام 1985 لمواجهة دايو رويالز الكوري الجنوبي في المباراة النهائية لكنه خسر أمامه في الوقت الإضافي بهدف.

واستمر هذا الانتظار 27 عاماً، عندما حقق الأهلي الفوز بلقب كأس الملك عام 2011،، ليتأهل الفريق إلى دوري أبطال آسيا 2012، ويدخل في منافسات البطولة التي وصل خلالها إلى المباراة النهائية لكنه خسر أيضا أمام أولسان الكوري الجنوبي.