|


دياز اختار 20 لاعبا للمهمة.. والبعثة تصل قبيل منتصف الليل

خفقان القلب يبعد العابد عن رحلة العين

متعب العبد الهادي و عبدالإله المرحوم 2017.08.20 | 03:00 am

اضطــر الأرجنتينــي رامون دياز مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى استبعاد نواف العابد لاعب الفريق من الرحلة التي غادرت مساء أمس إلى العين الإماراتية في اللحظات الأخيرة بسبب عودة خفقان القلب له قبل بداية التدريب الذي سبق السفر.

ووجد اللاعــب في النادي منذ وقت مبكر وكان جاهزاً ومستعداً لدخول المران، إلا أنه أحس بالتعب قبل أن ينتقـل لإجـــــراء الفحوصــــــات اللازمة. وفضـــل ديــاز إبقـــــاءه في الريــاض وإبعاده عن لقاء العين الإماراتي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا غداً في ملعب هزاع بن زايد في العين، إلى حين ظهور نتائج الفحوصات الطبية وتوصيات الأطباء.

من جهة أخرى، وصلت بعثة الفريق إلى العين عند الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء أمس على متن طائرة خاصة، وضمت البعثة التي غادرت الرياض 20 لاعباً هم: محمد الشلهوب ومختار فلاتة ومحمد كنو وعبدالله المعيوف ومحمد الواكد ومحمد البريك وأسامة هوساوي وعبدالله الحافظ ومحمد جحفلي وعلي البليهي وياسر الشهراني وعبدالله الزوري وفيصل درويش وسالم الدوسري وعبدالله عطيف وعبدالملك الخيبري وكارلوس إدواردو وماتياس وياسر القحطاني وعمر خربين.

واستبعـــد ميليســـي للإصابة وعلي الحبسي وحسن كادش ومجاهـــد المنيع وماجـــد النجراني ومتعب المفرج ومهنـــد فلاتة لأسباب مختلفـــة، وسيخضعون لتدريبــات اعتيادية في مقر النادي، إلى حين عودة الفريق، واعتذر مروان الحيدري بسبب عقد قرانه اليوم.

وتركـــزت الحصـــة التدريبية المغلقة التي أقيمت عصر أمس على الجانبين الفني واللياقي.



فأل خير



يمثل الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا فأل خير للفرق الإماراتية عندما تواجه نظيرتها السعودية منذ استحداث بطولة دوري أبطال آسيا. وجمعت نسخة 2007 أولى المواجهات عندما أقصى الوحدة الإماراتي نظيره الهلال، وفي نسخة 2014 أقصى العين نظيره الاتحاد من الدور ذاته، وتلتقي الأندية السعودية والإماراتية في هذا الدور للمرة الثالثة عندما يواجه الهلال فريق العين فهل تستمر سطوة الإماراتيين أم يوقف الهلال هذا التخصص؟ 



نتائج متشابهة



تشابهت نتائج الهلال والعين في دور المجموعات للنسخة الحالية إذ تمكن كل منهما الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مثلها والمحافظة على سجليهما خاليين من الخسارة إضافة إلى أن العين تصدر مجموعته الثالثة وهو الأمر ذاته بالنسبة إلىى الهلال الذي تصدر المجموعة الرابعة. 



ممر العبور



عبر فريقا الهلال والعين إلى دور ربع نهائي البطولة بعد أن تجاوزا فريقين من إيران في الدور ثمن النهائي، إذ تمكن الهلال من تجاوز فريق استقلال خوزستان الإيراني بينما وصل العين لهذا الدور بعدما فاز على فريق الاستقلال الإيراني.





قوة هجومية



يتسلح الهلال بفوزه في مواجهتي الذهاب والإياب في دور ثمن النهائي على نظيره استقلال خوزستان وسيشكل ذلك وسيلة ضغط على العيناوية عندما يواجهون الهلال غداً الإثنين، بينما تشكل سداسية العين في شباك الاستقلال بإياب ثمن نهائي البطولة تخوفاً هلالياً من القوة الهجومية التي يمتلكها مضيفهم الإماراتي.