سليمان العمار مدير الكرة في نادي الفيحاء يكشف أوراق فريقه بعد الخسارة من الاتحاد جالكا بريء.. وسلطان ظلمنا

حوار - محمد السناني

يعد سليمان العمار الموظف في إدارة التعليم في محافظة المجمعة أحد رموز نادي الفيحاء، بعد أن ساهم مع رفاقه في صعود الفريق الأول لكرة القدم إلى دوري المحترفين، في إنجاز تاريخي قل مثيله. 
وارتدى العمار شعار الفيحاء لاعباً، ومن ثم عاد إليه مديراً للكرة في الفريق الأول، واستمر معه أعواماً عدة، وعاش معه كل أفراحه وأحزانه، من صعود من الدرجة الثانية إلى الأولى، وحتى الهبوط إلى الثانية موسم 2008م، إلى تحقيق الإنجاز الكبير بالصعود لدوري المحترفين، وما يزال العمار يمارس مهامه الإدارية في ناديه، باحثاً عن مجد جديد، وتحقيق طموحات الجماهير الفيحاوية، ومنافسة بين الكبار على المراكز المتقدمة في الدوري، وعلى الرغم من البداية المتعثرة أمام الهلال والاتحاد، إلا أنه خرج بشجاعة ليتحدث في حوار مع "الرياضية" ويطمئن جماهير النادي عن مستقبل ناديهم هذا الموسم.
كيف تعلق على الخسارة الكبيرة من الاتحاد بخماسية؟ 
الخسارة واردة في كرة القدم، ولكن لم تكن متوقعة أن تكون بهذه النتيجة، ونحن كجهاز فني وإداري لم نتوقعها أبداً نظراً لما يملكه الفريق من إمكانات كبيرة وأسماء مميزة، وفي اعتقادي أن سلطان الحربي حكم المواجهة لم يوفق في بعض القرارات نظراً لعدم تركيزه بالشكل الصحيح وارتكابه بعض الأخطاء ضدنا، بالإضافة إلى أن جالكا مدرب الفريق لم يوفق في بعض التغييرات التي أجراها أثناء اللقاء. 
كمدير للفريق من يتحمل هذه الخسارة؟ 
الخسارة يتحملها الجميع من جهاز فني وإداري وبالتأكيد سيتم مناقشة أسبابها مع الجهاز الفني. 
الفيحاء بدأ اللقاء بشكل قوي ورائع واستطاع قلب النتيجة على الاتحاد ولكنه تراجع ماهي الأسباب؟ 
صحيح الفيحاء بدأ بشكل قوي وكان مستواه جيداً وتمكنا من العودة للمواجهة وإضافة الهدف الثاني وفرضنا سيطرتنا على اللقاء حتى الدقيقة ٧٠ من المباراة لكن مثلما ذكرت حدثت أخطاء ساهمت في تغيير نتيجة المباراة. 
ولوج ثلاثة أهداف في الفريق في ظرف خمس دقائق ألا يعطي انطباعاً عن وجود ضعف دفاعي لديكم؟ 
أبداً.. نملك خط دفاع مميزاً، وله خبرة كبيرة في الدوري، وكرة القدم تحدث بها أخطاء وهذا أمر طبيعي يحدث، والجهاز الفني قادر على تصحيح الأخطاء. 
كيف ستتعاملــون مع الخسارة القاسية التي حدثـــت لكـم من الجانب النفسي؟ 
لدينا القدرة على التعامل مع مثل هذه الظروف، ونملك لاعبين يتمتعون بخبرة كبيرة في كرة القدم، ونحن قادرون على تهيئة الفريق من جديد. 
هل كان للحكم أي تأثيـر على المواجهة؟ 
بكل صراحة، سلطان الحربي حكم اللقاء لم يوفق في إدارة المواجهة، وكان التركيز غائباً عنه، ومن أبرز الأخطـاء التي وقع فيها عدم احتساب خطأ لنا قبل الهدف الثالث للاتحاد وهذه نقطة تحول في المباراة. 
الفيحاء رغم قوة المال خسر مواجهتـــــين متتاليتين كيف تعلق؟ 
الفيحاء خسر من أندية كبيرة مثــل الهـلال والاتحاد، ونحن ما زلنــا في بدايـة الدوري والفريق ينقصه التجانس ومع الوقت سيحدث انسجام بين الفريق وسترون الفيحاء بشكل مختلف. 
هناك غضب جماهيري على بعض قناعات المدرب جالكا فيما يخص بعض اللاعبين كيف ترى ذلك؟ 
المدرب جالكا هو صاحب القرار الأول والأخير في اختيارات اللاعبين، وهو يقوم بعمل متميز منذ بداية عمله مع الفريق ولكل مدرب وجهة نظر يجب أن نحترمها. 
هل هناك مناقشة بشكل دائم مع المدرب جالكا؟ 
نعم قبل كل تمرين للفريق تكون هناك مناقشة مع المدرب جالكا، وهو يتقبل هذا الأمر بصدر رحب. 
بعض الجماهير طالبت الإدارة بإقالتــه بعد الخسارة من الاتحاد بماذا ترد؟ 
الجمهــور له وجهة نظر، وربما تكــون عاطفية ولكــن نحن لدينا الثقة الكبيرة بالمـدرب ولا نفكر بتاتاً في الإقالة ومازال الحكم مبكراً على عمله مع الفريق. 
لماذا تم اختيار النمسا من جديد لمعسكر الفريق؟ 
تم اختيار النمسا حسب طلب المدرب نظراً لبرودة الأجواء بها، ومكان المعسكر مناسب من حيث فترات التمارين وجميع الإمكانات التي يحتاجها الجهاز الفني موجودة بالمعسكر. 
ماهي أسباب استبعاد معتز تمبكتي وتوفيق بوحيمد عن قائمة الفريق؟ 
بالنسبة لاستبعاد معتر تمبكتي وتوفيق بوحيمد هذا أمر يعود للمدرب، فهي قناعة فنية ولا يمكن أن نتدخل في عمله ونحن نعطيه وجهة نظرنا وهو صاحب القرار الأخير في اتخاذ مثل هذا الأمر.
تنتظـــركم مواجهـة مهمة بعـد التوقــف أمام التعــاون هل ستتغلبـون عليه رغم قوة خصمكم؟ 
بـلا شــك مواجهة فريق مثل التعاون ستكون قوية ناهيك عن أنها تأتي بعد فترة التوقف، فالتعاون فريق قوي وصعب وشاهدناه يقدم مستويات رائعة في الدوري ولكن نحن عاقدون العزم على تحقيق الفوز بإذن الله. 
ما صحة الأحاديث التي تتردد عن أن المدرب جالكا هو من يتحكم بكل ما يخص الفريق؟ 
غير صحيح أبداً هذا الحديث، فالمدرب هو المسؤول عن الأمور الفنية وهذا أمر موجود في جميع الأندية ولابد أن يكون المدرب هو المسؤول عن الأمور الفنية. 
متى يكتمل الفيحاء ويكون منسجماً تماماً؟ 
بالنسبة للانسجام مع الفريق سوف يكون بإذن الله بعد فترة التوقف من خلال المعسكر الذي سنخوض به مباراتين وديتين، فالفريق أصبح الآن جاهزاً ومكتمل الصفوف، بعد اكتمال كافة العناصر المحلية والأجنبية واكتمال جاهزيتهم بدنياً وفنياً. 
هل هناك أي استقطابات محلية للفريق قبل انتهاء فترة التسجيل الصيفية؟ 
بالنسبة للفريق لا توجد أي نية لاستقطاب أي عنصر محلي ونحن الحمد لله لدينا عناصر مكتملة وفي طموح الفريق. 
هل سيتم تغيير أحد العناصر الأجنبية في الفريق؟ 
لا يوجد أي تغيير في العناصر الأجنبية، والمدرب جالكا لم يطلب تغيير أي عنصر. 
هل اللاعبون الأجانب مرتاحون مع الفريق؟ 
دعني أتحدث عن جميع اللاعبين المحليين والأجانب، فهم مرتاحون جداً وجميع ما يحتاجونه يوفر له من قبل إدارة الفريق.
ما هو طموحكم هذا العام؟ 
طموحنا أن يكون الفيحاء في أحد المراكز المتقدمة وبتكاتف الجميع من إدارة وجهاز فني وإداري وجمهور سيتحقق الهدف بإذن الله. 
ماذا عن الدعم الشرفي للفريق؟ 
عاجــز عن تقديــم شكري وتقديري لأعضاء شـرف الفيحاء الأوفيــاء على ما يقدمونه من دعم مالي كبير، مما ساهم في تسهيل كافة الصعوبات التي تواجهنا وهم يبذلون الغالي والنفيس من أجل الفيحاء وبصراحة هم مفخرة لنا. 
البعض يتحدث عن وجود مشاكل في الجهاز الإداري؟ 
أبداً لا توجد أي مشاكل، ولله الحمد يوجد تجانس بيننا كجهاز إداري ممثلاً في المشرف العام سعود الشلهوب وهو على تواصل دائم معنا، أيضاً محمد الدهش نائب المشرف العام على الفريق، وهو حلقة الوصل بيننا وبين الإدارة ويسهل جميع الاحتياجات وهو يقوم بمجهود جبار إضافة إلى محمد الهندي، وجاسر الجاسر إداريي الفريق، اللذين يقدمان عملاً مميزاً ولديهما القدرة على التعامل مع اللاعبين والظروف التي تواجهنا بشكل مميز وأنا أشكرهم جميعاً على الجهود التي يقومون بها. 
كلمتك لجماهير الفيحاء؟
كلمتي لجماهير الفيحاء الغالية أن الفريق قادم بشكل قوي وسوف ننافس على المراكز المتقدمة نحتاج منهم الدعم والوقوف خلفنا.