|


استعدادات متباينة للأندية خلال فترة توقف دوري المحترفين السعودي

اليوم.. 8 تعاود الركض و6 تفضل الراحة

الرياض - حسن الحسن 2017.09.02 | 03:00 am

تعود أندية الهلال والأهلي والاتحاد والشباب والتعاون والفيصلي والباطن وأحد اليوم السبت إلى أجواء التدريبات بعد فترة إجازة قصيرة بمناسبة عيد الأضحى، فيما فضلت أندية النصر والاتفاق والقادسية والرائد والفتح استئناف التحضيرات غداً الأحد، في حين يستكمل الفيحاء برنامج استعداداته اعتباراً من الإثنين المقبل.



إعداد داخلي

وكان اللافت للنظـر في برنـــامج تحضيرات الأندية خلال فترة توقف دوري المحترفين السعودي أن غالبيتها اكتفت بتدريبات مكثفة على ملاعب النادي، ماعدا أندية الاتحاد والفيحاء والرائد التي فضــلت المعسكــــرات الخارجية على الإعداد المحلي، إذ انتظم الأول في معسكر خارجي في منطقة جبل علي الإماراتية، وأنهى الثاني معسكــراً خارجياً في النمسا، أما الثالث فقد اختتم أخيراً معسكره في مصر.



إجازة قصيرة

اضطر الجهــازان الفني والإداري في ناديي الهلال والأهلي إلى تقليص أيام الإجازة إلى يوم واحد فقط بسبب مشاركتهما في دوري أبطال آسيا، إذ قرر الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق الهـــلالي منح لاعبيه يوم إجازة أمس الجمعـــة على أن يعاودوا التدريبـــــــات اليوم استعداداً للمـــــواجهــة المنتظـــرة أمام العين في إياب الدور ربع النهائي من البطــــولة الآسيوية، والأمر نفسه ينطــــبق على الأوكـراني سيرجي ريبروف مدرب الأهـــلي الذي كان يعتزم منح لاعـــبـيه إجازة يومين قبل أن يتراجــع عن ذلك ويمنحهم يوماً واحداً أمس بسبب المباراة المهمة أمام بيربوليس الإيراني في البطولة نفسها.



راحة طويلة

وفي وقت لم تتعد فيه إجازات معظم الأندية أربعة أيام، كان الوضع مختلفاً في نادي النصر، إذ تمتع لاعبوه بإجازة طويلة لمدة أسبوع كامل تنتهي غداً الأحد.

وكان البرازيلي ريكاردو جوميز قد قرر تقليص الإجازة من أربعة أيام إلى ثلاثة قبل أن يزيد أيام الإجازة لمدة أسبوع كامل بناء على رغبة اللاعبين.



ترتيب أوراق

وعلى الرغم من طول فترة توقف الدوري التي تقارب الشهر إلا أن معظم مدربي الأندية اتفقوا على أنها فرصة مثالية لإعادة ترتيب الأوراق وتجهيز الفرق بالشكل الذي يرضي طموحات الجماهير.

وانتقد البرازيلي ريكاردو جوميز مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم طول مدة التوقف، لكنه شدد على أنه سيعمل على استثمارها من أجل تجهيز وإعداد الفريق.

في المقابل، رأى التونـــسي فتحي الجبال مدرب فريق الفتح الأول لكرة القدم أن فترة التوقف ستكون مفيدة لتصحيح أوضاع فريقه من جميع النواحي وتلافي السلبيات ومعالجتها منذ وقت مبكر.