الطائي والخليج يسجلان بداية مميزة.. وديوف أنقذ الكوكب من الخسارة دوري الأولى ينطلق بانتصارين وتعادلين

أبها - حسن ذيبان الأحساء ـ عادل الدحيلان جدة ـ عبدالغني عوض الدمام ـ أحمد الداود

حقق فريقا الطائي والخليج انطلاقة مميزة في افتتاح مباريات دوري الدرجة الأولى للمحترفين، الذي انطلقت مبارياته أمس، بعد أن أضاف كل منهما ثلاث نقاط في رصيده، فيما حصلت فرق هجر والكوكب وجدة والوحدة على نقطة لكل منها.
وتمكن الخليج من تحقيق أول ثلاث نقاط له هذا الموسم، بعد فوزه على المجزل بهدف وحيد سجله المحترف البرازيلي جليمار في الدقيقة 49 من المباراة.
وكسب الطائي مضيفه نجران بهدف دون رد في المواجهة التي جمعتهما أمس على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة بنتيجة 1ـ0، سجل الهدف سلطان الشمري د15 ليحصل الطائي على أول ثلاث نقاط.
وفي الأحساء، أنقذ السنغالي ديوف لاعب الكوكب فريقه من هزيمة محققة، بعد أن خطف التعادل الثاني في الثواني الأخيرة من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية وانتهت بالتعادل 2 ـ 2، سجل لهجر خالد العبود وحسن الصولان وللكوكب سعيد الزهراني وديوف.
وعلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية، حول فريق جدة تأخره بهدفين إلى التعادل 2ـ2، سجل هدفي الوحدة محمد القثامي بينما أحرز حسن عيضة وفادي علوان هدفي جدة ليتقاسم الفريقان نقطتي اللقاء.