|


الحبسي يشارك أمام أحد.. ودياز يريح الدوليين الأساسيين

الهلال يطلب تعديل نظام الحكام الأجانب

الرياض - حمد الصويلحي 2017.09.14 | 06:59 pm

جهزت إدارة نادي الهلال مقترحًا تمهيدًا لتقديمه إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، يتضمن منح النادي الضيف أحقية طلب حكام أجانب في مباريات الدوري السعودي للمحترفين قبل 12 يومًا من المباراة، مع الإبقاء على النظام الحالي بمنح المستضيف أحقية طلب طاقم الحكام الأجنبي قبل المباراة بـ 15 يومًا.

وجاء تحديد المدة لمعرفة، ما إذا كان المستضيف قد طلب حكامًا أجانب أم لا.

وتهدف إدارة نادي الهلال في مقترحها إلى تفادي ما حدث في مباراة الاتحاد المقررة الخميس المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، في الجولة الرابعة من الدوري، بخصوص انقضاء المهلة المحددة دون علم الهلال، بعدم طلب الاتحاد طاقم تحكيم أجنبيًّا.

وكان مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرر قبل انطلاق الموسم الرياضي الحالي، أحقية كل نادٍ بطلب ثمانية طواقم حكام أجانب لكل نادٍ داخل وخارج الأرض، على أن يتم الطلب قبل 15 يومًا من المباراة.

من جهة أخرى، يتجه الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى إراحة عدد من اللاعبين الدوليين والأساسيين في مباريات الفريق الماضية، خلال لقاء أحد بعد غد السبت، ومنح الفرصة لعدد من الأسماء وعلى رأسهم الدولي العماني علي الحبسي حارس مرمى الفريق، الذي لم يشارك بصفة أساسية في أي لقاء رسمي مع ناديه الجديد الهلال حتى الآن.