واصل انتصاراته وهزم القادسية في ختام منافسات الجولة الخامسة لدوري المحترفين “السوبر” يبدع.. “الجلاد” يضرب.. والهلال يتصدر

تحليل ـ عبد الغني عوض

حسمت خبرة لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم مواجهتهم الصعبة أمام القادسية ونجحوا في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز في ختام منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين. سجل هدفي الهلال إدواردو "السوبر" وريفاس "الجلاد" "12، 59"، في حين سجل إلتون خوزيه هدف القادسية "51".
الهلال حقق النقاط الثلاث واعتلى قمة الترتيب العام برصيد 13 نقطة وتجمد رصيد القادسية عند 7 نقاط ألقت به إلى المركز السابع.

هدف أزرق
لعب الهلال من دون 6 من نجومه الأساسيين معتمداً على الفنزويلي ريفاس والأوروجوياني ماتياس بريتوس في الخط الأمامي ومن خلفهما الرباعي عبد الله عطيف وإدواردو وسالم الدوسري والأوروجوياني ميليسي، في الوقت الذي لعب ناصيف البياوي بطريقة 4/2/3/1 بوجود ستانلي في الهجوم ومن ورائه إلتون خوزيه وبيسمارك وحسن العمري في حين تراجع محمد مثناتي ومحمد فاتاو إلى الخلف لإفساد التنظيم التكتيكي للهلال الذي نجح في الخروج من الشوط الأول متقدماً بهدف لإدواردو.

ريفاس يجلد
وفي الشوط الثاني أعطى البياوي تعليماته للاعبيه بالاندفاع الهجومي المنظم من أجل إدراك هدف التعادل الذي تحقق بالفعل عن طريق إلتون جوزيه الذي سدد صاروخاً استقر داخل شباك علي الحبسي لينظم الهلال صفوفه مجدداً وينجح ريفاس في إحراز هدف الفوز لفريقه بتسديدة صاروخية أنهت على آمال القادسية في الخروج بنقطة من بين أنياب الزعيم الذي انطلق بسرعة الصاروخ نحو الصدارة بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه الأهلي والباطن والفيصلي.