قفز إلى المرتبة الثانية.. وواصل مطاردة المتصدر خماسية أهلاوية تمزق شباك الرائد

عبد الغني الشريف

كسب فريق الأهلي الأول لكرة القدم مواجهته مع ضيفه الرائد بنتيجة 5ـ3 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في جدة، من حساب الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين؛ ليرفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط ثانيًا، فيما تجمد رصيد الرائد عند نقطة واحده في قاع التريتب. 
وبدأت المباراة برغبة أهلاوية كبيرة في تسجيل هدف مبكر، وعند الدقيقة الثالثة من اللقاء، تحقق له ما أراد بواسطة كرة ثابتة من البرازيلي كلاوديو سوزا سكنت السقف الأيمن لمرمى أحمد الرحيلي الذي حاول منعها ولكن دون جدوى.
بعد الهدف، فرض الأهلي سيطرته في أول نصف ساعة، وكاد أن يحرز هدف تعزيز النتيجة، لولا تألق الرحيلي الذي أنقذ هدفًا أهلاويًّا محققًّا.
بعدها نشط الرائد وشاطر الأهلي أسلوب اللعب، ونفذ عددًا من الهجمات بواسطة ويندر لويز وشيكابالا، كاد أن يدرك معها التعادل لولا يقظة الحارس والدفاع الأهلاوي.

الشوط الثاني 
بدأ كسابقه، حيث بكر عمر السومة بتسجيل الهدف الثاني للأهلي عند الدقيقة الـ 46، وذلك بعد تسديدة قوية عن يسار أحمد الرحيلي، بعد فرض الأهلي سيطرته على اللقاء بشكل كامل، واستطاع خلال الـ 10 دقائق التالية إضافة الهدفين "الثالث والرابع" بواسطة صالح العمري وعمر السومة عند الدقيقتين "57 و63".
بعدها هدأ اللعب مع محاولات رائدية للعودة للقاء، وتحقق له ذلك بواسطة هدفين عن طريق المهاجم صقر عطيف الذي سجل هدفين عند الدقيقتين "71 و 78"؛ ليعود الأهلي لشن هجماته ومشاطرة الرائد الهجوم؛ ليحرز حسين المقهوي الهدف الخامس للأهلي في الدقيقة "92"، وقبل صافرة النهاية، سجل شيكابالا الهدف الثالث للرائد عند الدقيقة الـ "94".