|


“ادعموا ماتياس لأنه لن يرحل”

الرياض - حمد الصويلحي 2017.10.03 | 03:00 am

أكد ياسر القحطاني قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم أن فريقه لم يحسم التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2017م، مشيراً إلى أن الكرة لا تزال في الملعب، وقال: "أمر الوصول إلى النهائي لم يحسم بعد، ولنا مثال في مباراة جوانزو وشنغهاي الصيني الذي انتهى ذهاباً 4ـ0 ومن ثم خسر 1ـ5 إياباً قبل ركلات الترجيح والذي يؤكد أنه لا بد لنا من احترام الخصم والإعداد لهذه المباراة بالشكل المطلوب".

وحول غياب عدد كبير من اللاعبين عن معسكر أبو ظبي الإعدادي ومدى الاستفادة منه قال: "الهلال يمتلك مجموعة متكاملة من فريقين مختلفين وليس اللاعبين الدوليين فقط، وبإذن الله يخرج الفريق بالاستفادة من معسكر أبوظبي، خاصة أن البديل في الهلال جاهز وبمستوى الفريق الأساسي، والدليل أن هناك مباريات لعبها الهلال بالصف الثاني أو الثالث أيضاً وكان حاضراً بقوة ويحقق النقاط الثلاث".

ورفض القحطاني ربط استمراره من عدمه بتحقيق لقب دوري أبطال آسيا أو خسارته، وقال: "أمر استمراري من عدمه غير مرتبط بأي بطولة أو إنجاز محدد".

وعن رأيه فيما يثار حول الأوروجوياني ماتياس بريتوس وعدم الرضا الجماهيري قال: "لكل شخص وجهة نظره لكن قرار مشاركته بيد المدرب وأنا في صف دعم اللاعب دائماً، وطالما هو موجود حالياً ولا يوجد مجال للتغيير يجب دعمه، كما يجب أن ندعم قرارات المدرب دياز".

وحول ردة فعل المدرب دياز وعدم الحضور الجماهيري في لقاء الفريق الماضي أمام القادسية قال: "صحيح أن الحضور لم يكن كبيراً، ولكن جمهور الهلال لا يوجد مثيل له، كما وقف معنا كثيراً في المرات السابقة يجب أن نعذره هذه المرة وسترون حضوره في المباراة المقبلة".