|


تقنية الفيديو تنطلق من النصر والتعاون

الرياض - عبدالرحمن مشبب 2017.10.13 | 03:00 am

يبدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم، تطبيق تقنية الحكم الفيديو المساعد، في الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين والتي ستنطلق اليوم الجمعة.

وستقتصر التجربة على مشاهدة الحالات والتطبيق مع الحكام دون إيقاف المباراة والتطبيق الميداني، وحُدد 4 حكام للمشاركة في التجربة خلال الجولة السادسة.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد حصل على موافقة المجلس التشريعي الدولي لكرة القدم "IFAB" بإدراج الاتحاد ضمن الاتحادات التي يمكنها تجربة تقنية "الحكم الفيديو المساعد"؛ ليتم تطبيقها بشكل مباشر في جميع مباريات الموسم المقبل. 



أولى التجارب

سيتولى خالد الطريس وعبد الرحمن السلطان تطبيق التقنية في الشوط الأول من مباراة النصر والتعاون بعد غد الأحد في ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وسيـتــولى الإنجــلـيـزي كلاتنبيرج رئيس لجنة الحكام الرئيسة ونائبه جايكوب تطبيق التجربة في الشوط الثاني من المباراة، فيما ألغي تكليف فهد المرداسي وسامي الجريس وخالد صلوي ومحمد القرني، الذين كانوا سيتولون تجربة التقنية في مباراة الشباب والأهلي التي ستقام غدًا السبت؛ وذلك لعدم وجود غرفة مهيئة لحكام الفيديو المساعد في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز بمدينة الرياض.



الجولة الـ 18

سيكون حضور الحكام المكلفين بتطبيق تجربة الحكم الفيديو المساعد قبل المباريات بساعتين، وبطاقم غير أطقم الحكام المتعارف عليها، وسيناقش الحكام مع الإنجليزي كلاتنبيرج الحالات خلال النصف ساعة التي ستعقب نهاية المباراة.

وتقرر أن يشارك كل حكم في 5 مباريات، على أن يتم التطبيق الفعلي على أرض الميدان في الجولة الثامنة عشرة من الدوري السعودي، وفي ملعب الملك فهد الدولي فقط.