مونس الضوي رئيس العروبة يبوح بالأسرار لن نكتفي بالكويكبي وعبد المجيد

حوار - أنور قمقوم

يتطلع مونس الضوي رئيس مجلس إدارة نادي العروبة، إلى إعادة فريقه الأول لكرة القدم إلى مصاف أندية الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد توليه دفة الرئاسة قبل أسبوعين من الآن.
الضوي الذي مثل النادي لاعبًا منذ درجة الناشئين قبل 28 عامًا، قبل أن يتدرج في المناصب الإدارية حتى أصبح رئيسًا للنادي الشمالي، يضع كل ثقته في فريقه الذي هبط قبل موسمين من دوري الكبار، وذلك من خلال الاستقطابات على مستوى اللاعبين، والتي وصلت إلى أكثر من 15 لاعبًا لتحقيق حلم جماهير العروبة بالعودة إلى اللعب في دوري المحترفين.
رئيس العروبة كشف في حواره الأول إلى وسائل الإعلام عن طموحاته وأحلامه وخططه المستقبلية مع العروبة، كما أفصح عن كثير من الأمور التي تهم جماهير العروبة.

ـ ما هي إستراتيجيتكم للعمل على تطوير ناديكم، والوصول به إلى دوري المحترفين السعودي، والعمل من أجل عودة الفريق الأول إلى دوري المحترفين السعودي؟
منذ بداية الموسم، كانت خطتنا هي تجهيز فريق قادر على المنافسة بقوة، ودعمنا الفريق بعناصر مميزة في جميع المراكز، وقمنا بتجديد عقد التونسي بيرم مختاري مدرب الفريق والجهاز المساعد له، ويتبقى التوفيق من رب العالمين.
ـ ما هو دور أعضاء شرف النادي؟ وهل يدعمونكم ماديًّا؟
حقيقةً.. أعضاء شرف العروبة لم يقصروا في دعم النادي حسب الإمكانات المتاحة، ونحن نثمن لهم هذا الدعم غير المستغرب، وكان دعم البداية في اجتماع أعضاء الشرف في رمضان، والذي أعطانا دفعة معنوية لعمل المستحيل من أجل إسعاد محبي النادي.
ـ ما هي الطموحات التي تحاول الوصول إليها؟
لا شك أن الصعود هو طموح العرباويين جميعًا، ونحن نعدهم بالعمل والاجتهاد؛ لتحقيق تطلعاتهم والعودة إلى دوري الكبار من جديد.
ـ عملتم على استقطاب عدد كبير من اللاعبين للفريق الأول لكرة القدم هذا الموسم من خارج منطقة الجوف وصلوا إلى أكثر من 15 لاعبًا، فأين دور الفئات السنية في تدعيم صفوف الفريق الأول؟
هذا الموسم تم تصعيد 8 لاعبين من الفريق الأولمبي للفريق الأول، وهذا بالنسبة لنا رقم ممتاز، ونأمل خلال السنوات المقبلة أن يزداد هذا الرقم، ولا شك أن الاستقطابات من خارج النادي تكون مدروسة، وفي مراكز يحتاجها الفريق؛ لأن العروبة فريق كبير، وأي نتيجة غير الصعود تعتبر بالنسبة لمحبي النادي فشلًا، وهذا سبب استقطاباتنا الكثيرة لتدعيم الفريق.
ـ ما هي الإستراتيجية التي تعملون من خلالها على تطوير الفئات السنية لكرة القدم في نادي العروبة والعمل لصعودها للدوري الممتاز؟
الفئـــات الســنية في النــــادي رافد مهـــم للفريـــق الأول، ونحـــن لا تهمنا النتائج كثيرًا فيها بقدر اهتمامنا بإعداد لاعبين مميزين يدعمون الفريق الأول، وقد قررت إدارة الفئات السنية عمل خطة طويلة الأمد لاســتقطاب المواهب وصقلها، ولعب عدد كبير من المباريــات تتخطى حاجز الـ 30 مباراة لكل لاعب.
ـ هل ســترى جماهير العروبة أهدافًا استثمارية تدرّ دخلًا ثابتًا للنادي؟
جماهير العروبة محبة وعاشقة للكيان، وتحضر بكثافة وتدعم اللاعبين، ولا شك أننا نتمنى أن يكون هناك دخل مادي للنادي مـــن دعـــم الجماهير، وندرس افتتــاح متجــــر للنــادي في الفترة المقبلة.
ـ الفريق الأول لكرة القدم يقدم نتائج مميزة في دوري الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى، هل تعد جماهير العروبة بالعودة إلى دوري المحترفين السعودي؟
لا شـــــك أن العــودة لدوري المحترفين طمــوح العرباويين جميعًا، ونحــن نعدهم بالعمل ويتبقى التوفيـق من رب العالمين .
ـ كيف يستطيع العروبة تجاوز الأزمات المالية لدعم الفريق الأول خلال هذا الموسم؟
لا شك أن الأزمة المالية تشمل جميع الأندية، ومن ضمنها العروبة، ونتمنى زيادة الدعم المادي لأندية الأولى بسبب قلة المردود المالي للأندية وزيادة التكاليف.
ـ هل سنرى لاعبين من العروبة يدعمون المنتخبات الوطنية؟
العروبة ولادة للنجوم، والآن وجود محمد الكويكبي وعبد المجيد الرويلي في المنتخب، وهم أبناء العروبة دليل على وجود المواهب في هذا النادي، ويتبقى فقط الالتفات إلى أندية الأولى، وسيكون هناك نجوم كثر من أندية الأولى في المنتخبات.
ـ هل لديكم سياسة تجهيز وإعداد للمدرب الوطني في الألعاب كافة؟ وهل سنرى مدربين وطنيين يقودون ألعاب العروبة خلال المواسم المقبلة؟
لدينا في العروبة مدربون وطنيون مميزون، ومنهم محمد النجدي المستشار الفني للنادي، وكذلك حمود الرغيان وعبد العزيز الطالب، وسند العنزي في الفئات السنية.
ـ من تتوقع صعوده إلى دوري المحترفين هذا الموسم؟
المنافسة صعبة.. والتوقع في هذا الوقت غير منطقي، ولكن أعتقد أن المنافسة ستكون كبيرة هذا الموسم.
ـ ماذا عن الألعاب المختلفة في النادي؟ وكيف تعدون لها في الموسم الجديد؟
فريق كرة اليد في الدوري الممتاز، ونحن نعمل على بقائه هذا الموسم، وتكوين قاعدة قوية نستطيع من خلالها المنافسة في السنوات المقبلة، وإدارة النادي وضعت خطة لجعل فريق كرة اليد من الأندية المنافسة خلال ثلاث سنوات قادمة، وذلك من خلال تكوين فرق سنية تدعم الفريق الأول.

CV
الاسم: مونس سحم محمد الضوي
المؤهل: بكالوريوس رياضيات 
العمر: 42 عامًا
متزوج وأب لأربعة أولاد 
مشواره لاعبًا: مثل فريق العروبة لاعبًا لكرة القدم في درجة الناشئين منذ عام 1411، وتدرج حتى وصل إلى فريق درجة الشباب.
مشواره إداريًّا: عضو مجلس إدارة نادي العروبة من عام 1430
أمين صندوق نادي العروبة 1430
نائب رئيس نادي العروبة 1438
مناصبه خارج النادي:
رئيس مجموعة الضوي التجارية 
عضو مجلس إدارة شركة ريس المصرية 
عضو مجلس إدارة شركة ألماس دبي