|


قاسم: مواجهة الكبار.. لها أسرارها وخباياها

مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2017.10.25 | 03:00 pm

اعتبر جميل قاسم، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، أن تألق الهلال في الفترة الحالية لا يعني قدرته على حسم مواجهة الديربي أمام النصر، مؤكدًا أن مباريات الديربي لا تخضع للمقاييس، وأن لها أسرارها وخباياها التي لا تعرف إلا داخل المستطيل الأخضر.



سلاح الدوليين

أوضح لـ "الرياضية" المدرب التونسي أن وجود 11 لاعبًا من الهلال في صفوف المنتخب السعودي الأول لا يعطيه الأفضلية على النصر الذي يشارك بخمسة لاعبين فقط مع الأخضر، مبينًا أن كثرة اللاعبين الدوليين تمنح الأزرق الثقة والقدرة على التحكم في زمام الأمور، لكنها لا تعني ضمان فوزه بنقاط المباراة.

تفوق أزرق

ورأى التونسي الخبير في الرياضة السعودية قائلًا: "الهلال هو الأقرب إلى التفوق، نظرًا لحالة الانتعاشة التي يمر بها، ولأن لاعبيه نالوا قسطًا وافرًا من الراحة ومعنوياتهم مرتفعة بعد التأهل إلى نهائي الآسيوية، بالإضافة إلى سياسة التدوير التي اعتمدها مدربه في الفترة الأخيرة".

خبرة دياز

وأشار قاسم: "الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال يتفوق على مواطنه جوستافو كوينتيروس مدرب النصر، لأنه يعرف خبايا وأسرار ونقاط ضعف الدوري السعودي، وكذلك يدرك جيدًا إمكانات جميع لاعبيه، وذلك بحكم وجوده في الدوري الذي حققه الموسم الماضي، على عكس جوستافو الذي يطمح في تحقيق فوز يرفع من أسهمه".



عناصر الحسم

وتابع: "الفوز سيكون من نصيب الأكثر اتزانًا وهدوءًا في الملعب، متوقعًا أن تكون الأسبقية للهلال الذي يمتلك العديد من الأسلحة الكفيلة بمنحه النقاط الثلاث، وعلى رأسها إدواردو وعمر خربين وسلمان الفرج وياسر الشهراني وسالم الدوسري، في حين تخلو قائمة النصر من الأنياب الحقيقية للاعبين المؤثرين باستثناء المصري حسام غالي والليبيري ويليام جيبور والبرازيلي ليوناردو بيريرا".