|


تصدّر هاشتاقات الترند وسيطر على التفاعل

يوم التأسيس يتسيّد بمليوني تغريدة

الدمام ـ الرياضية 2022.02.23 | 12:55 am

سيطرت هاشتاقات “يوم التأسيس” على اهتمام مرتادي موقع التدوينات المصغرة “تويتر”، أمس، بنحو مليوني تغريدة خلال أقل من 24 ساعة، كأكثر الهاشتاقات التي حظيت بتفاعل كبير في الطائر الأزرق خلال الفترة الأخيرة.
وظهر الهاشتاق الرئيس #يومالتأسيس بمليون و60 ألف تغريدة، بمعدل 44 ألف تغريدة في الساعة الواحدة، فيما نشطت هاشتاقات مماثلة مرتبطة بالمناسبة التي يحتفل بها السعوديون للمرة الأولى في تاريخهم.
وظهر هاشتاق #يوم
ابتدينا بأكثر من 450 ألف تغريدة خلال 24 ساعة، وهاشتاق #مسيرةالبداية بـ 420 ألف تغريدة، حيث سيطرت الهاشتاقات الثلاثة على الترند السعودي، متصدرة المراكز الثلاثة الأولى فيه، ومستحوذة على الاهتمام الأكبر، إلى جانب هاشتاق #للمجدوالعزسائرون، والإرثالتاريخي، و#الدولةالسعوديةالأولى والتي جمعت أكثر من 130 ألف تغريدة.
وحرصت جميع الجهات الرسمية والمسؤولون بمختلف مناصبهم على المشاركة في الهاشتاقات، كما دون الشعراء القصائد والأبيات الشعرية احتفالًا بالمناسبة.
وانتجت العديد من الجهات مقاطع فيديو متنوعة احتفالًا بالمناسبة تناولت من خلالها مسيرة وإنجازات السعودية منذ عهد الإمام محمد بن سعود، مع تركيزها بأن يكون المحتوى متسقًا مع مجالها.
وجاءت أعلى المشاهدات في المقاطع التي تخص المناسبة فيديو حساب “روح السعودية” الذي جمع 4.2 مليون مشاهدة، حيث جاء مرفقًا بعبارة “رافعينها من يوم بدينا وحتى الآن.. راية الأمجاد سطرت تاريخ كتب بالعز والشهامة”، يليه فيديو شركة أرامكو السعودية بـ 2.4 مليون مشاهدة.


يوم التأسيس
يتسيّد بمليوني تغريدة

يوم التأسيس
يتسيّد بمليوني تغريدة

يوم التأسيس
يتسيّد بمليوني تغريدة