|


كسب الطائي بهدف.. واستعاد نغمة الانتصارات

أبها يجدد التفوق

صورة التقطت أمس للصربي أورش ماتيتش، لاعب فريق أبها الأول لكرة القدم، يتلقَّى التهنئة من زملائه بعد تسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى الطائي تصوير: محمد المانع
تغطية: حسن ذيبان 2022.03.05 | 01:40 am

جدَّد فريق أبها الأول لكرة القدم تفوُّقه على نظيره الطائي، وفاز عليه 1ـ0 في اللقاء الذي جمعمها، أمس، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة ضمن الجولة الـ 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكان الفريق الابهاوي حسم لقاء الدور الأول بالنتيجة نفسها. ومن المفارقات، أن فريق أبها، الذي انتصر مرتين على الطائي في دوري المحترفين بعد صعود الأخير إليه الموسم الماضي، أخفق في الفوز عليه في آخر عشر مباريات جمعتهما في دوري الدرجة الأولى، إذ خسر أمامه ست مرات، وتعادل في أربع. بذلك قلَّص أبها عدد المباريات التي يتفوَّق فيها منافسه عليه إلى أربع منذ 2012. كذلك استعاد أبها نغمة الانتصارات بعد إخفاقه في الفوز في الجولتين الماضيتين، وألحق بالطائي الخسارة الأولى منذ ثلاث جولات.
ورفع الفريق رصيده إلى 31 نقطة، واحتفظ بمركزه السادس، فيما تجمَّد رصيد الطائي عند 26 نقطة.



ماتيتش الثالث تواليا
سجَّل الصربي أورش ماتيتش، لاعب فريق أبها الأول لكرة القدم، هدف الفوز في مرمى الطائي في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من الشوط الأول بتصويبة يسارية قوية. والهدف هو الثالث تواليًا لأورش، إذ أحرز هدفًا في مرمى ضمك ضمن الجولة الـ 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، في اللقاء الذي خسره فريقه 2ـ3، وفي مرمى النصر ضمن الجولة الـ 22 في المباراة التي خسرها فريقه أيضًا 2ـ1.



استبعاد اللحظات الأخيرة
تعرَّض الطيب المزياني، لاعب فريق أبها الأول لكرة القدم، لإصابة أثناء عمليات الإحماء، التي سبقت انطلاقة اللقاء أمام الطائي، أمس، ضمن الجولة الـ 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الأمر الذي أدى إلى استبعاده في اللحظات الأخيرة.
ودفع السلوفاكي مارتن سيفيلا، مدرب الفريق، بحسن القيد بدلًا منه في التشكيل الأساسي.



سيفيلا: حسمناها بالكرات الطويلة
وصف السلوفاكي مارتن سيفيلا، مدرب فريق أبها الأول لكرة القدم، الفوز الذي حققه، أمس، على الطائي 1ـ0 بالغالي، كونه جاء على حساب فريق قوي ومتطور. وقال المدرب للناقل الرسمي: “كنا نعلم أنه تنتظرنا مباراة صعبة أمام الطائي، الذي بدأ مستواه يتطور من مباراة لأخرى بفضل امتلاك لاعبيه إمكانات فردية عالية، والمباراة كانت مباراة الهدف الواحد، الذي يستطيع أن يسجل فيها هدفًا سيكسبها، وهو ما حدث”. وأضاف “كان ضمن حلولنا لحسم المباراة لعب الكرات الطويلة في اللحظات التي يهاجمنا فيها الخصم، ولم نكن نخاطر بمناطقنا الخلفية، لذا اعتمدنا على هذه الكرات”.



353 متفرجا
بلغ عدد الجماهير التي حضرت لقاء فريق أبها الأول لكرة القدم وضيفه الطائي، الذي جرى على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها ضمن الجولة الـ 23 من دوري كأس محمد بن سلمان، 353 متفرجًا.
ويبدو أن انخفاض درجات الحرارة في مدينة أبها تسبَّب في حضور هذا العدد القليل من المشجعين.


أبها
يجدد التفوق

أبها
يجدد التفوق

أبها
يجدد التفوق