|


الدور الأول.. الهلال لا يخسر في الملز

صورة التقطت أمس للبرازيلي ميشيل دي أوليفيرا وصالح الشهري، لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم، ينفذان تدريبات لياقية خلال الحصة المسائية استعدادًا للقاء الاتحاد بعد غد في مؤجّلة الجولة الـ 12 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين(المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.03.06 | 01:16 am

تحمل المواجهة التي تجمع فريق الهلال الأول لكرة القدم وضيفه الاتحاد، بعد غد، المؤجَّلة من الجولة الـ 12 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الرقم 4 في تاريخ مواجهات الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز” في الدور الأول من دوري المحترفين السعودي منذ انطلاقه موسم 2008ـ2009.
وخلال المواجهات الثلاث السابقة على الملعب ذاته، فاز الهلال مرتين وتعادلا مرة واحدة، وسجل الهلال تسعة أهداف، مقابل هدفين فقط للاتحاد. المباراة الأولى جرت في موسم 2009ـ2010 ويومها انتصر الهلال بخماسية نظيفة، تناوب على تسجيلها السويدي كريستيان ويلهامسون “هدفين” والبرازيلي تياجو نيفيز ثلاثة أهداف “هاتريك”، قبل أن يعود الفريقان للعب مرة أخرى في موسم 2011ـ2012 ويومها تعادلا بهدف لمثله، سجل للهلال عادل هرماش، وللاتحاد نايف هزازي. أما اللقاء الثالث والأخير فقد جرى في موسم 2018ـ2019، وفيه انتصر الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلها محمد كنو، والبرازيلي كارلوس إدواردو، والفرنسي بافيتمبي جوميز، فيما سجل هدف الاتحاد الوحيد ألكساندر بيزيتش.



الأزرق.. تفكيك عضلات
أخضع الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اللاعبين الذين شاركوا في لقاء النصر، الخميس الماضي، لتدريبات استرجاعية استشفائية في الحصة التي جرت، أمس، في صالة الإعداد البدني وتفكيك العضلات، عقب الراحة التي منحها لهم أمس الأول. وأدى بقية اللاعبين تمارين متنوعة لياقية وفنية، بعد أن تم تقسيمهم إلى مجموعات عدة.
وينتظر أن يفتح المدرب في تدريبات اليوم ملف مباراة الكلاسيكو أمام الاتحاد، بعد غد، في الرياض ضمن المباراة المؤجلة من الجولة الـ 12 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.



البياوي: السرعة تحسم الكلاسيكو
شدد التونسي ناصيف البياوي، مدرب فريق العدالة الأول لكرة القدم، على أن توقع نتيجة لقاء الكلاسيكو بين الهلال وضيفه الاتحاد، بعد غد، في مؤجلة الجولة الـ 12 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين صعب جدًا، نظرًا لتقارب مستوى الفريقين، ورغبتهما في تحقيق الفوز من أجل الحصول على اللقب. وقال لـ “الرياضية” البياوي: “الفريق الذي سيلتزم بلعب الكرة السريعة، ويستثمر الفرص سيفوز في النهاية، والفريقان يملكان لاعبين مميزين يمكن أن يحسموا المباراة في أي لحظة، ففي الهلال سالم الدوسري وإيجالو وسلمان الفرج وماريجا، وفي الاتحاد رمارينيو والمولد والبيشي”.


الدور الأول..
الهلال لا يخسر في الملز

الدور الأول..
الهلال لا يخسر في الملز