|


«الانضباط» تحرم النصر من جماهيره أمام الفيحاء

الرياض - الرياضية 2022.03.06 | 11:37 pm

ألزمت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأحد، نادي النصر، بلعب فريقه الأول لكرة القدم، مباراة واحدة دون حضور الجمهور مع إغلاق كامل الملعب، وتنفيذ العقوبة في أول مباراة رسمية يستضيفها على أرضه، وتغريمه 85 ألف ريال.
وجاءت العقوبة بعد رمي جمهورالنصر (3) علب مياه تجاه أرضية الملعب خلال المباراة التي خسرها الفريق 0-4، أمام الهلال في دوري المحترفين، وثبوت مخالفة جمهور النصر للمادة (52-2) من لائحة الانضباط والأخلاق.
ومن المقرر أن يستضيف النصر نظيره الفيحاء على ملعب «مرسول بارك»، ضمن مباريات الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين 17 مارس الجاري، بعد أن يحل ضيفاً على الاتفاق، الجمعة، في الجولة 24.
وفرضت لجنة الانضباط خلال القرارات الانضباطية، التي نشرها الاتحاد الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي، على الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف ومنصور الشمري غرامة مالية 20 ألف ريال لكل منهما، لغيابها عن المقابلة الإعلامية في منطقة (فلاش إنترفيو) بعد نهاية المباراة ذاتها، كما أوقفت الأرجنتيني فونيس موري مباراتين بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة التي حصل عليها في مواجهة الهلال، مع تغريمه 20 ألف ريال.
وأوقفت اللجنة عبدالرحمن العبود لاعب الاتحاد، ومازن أبو شرارة لاعب ضمك مباراتين بما في ذلك مباراة الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة، ودفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، بعد طردهما في المواجهة التي جمعت فريقيهما في الجولة الماضية.
إلى ذلك، غرمت اللجنة نادي الهلال 15 ألف ريال، لتأخر لاعبي الفريق في الدخول إلى أرضية الملعب، مما أدى إلى تأخر بداية المباراة.
وفي قرارات أخرى غرمت لجنة الانضباط هيثم عسيري والبرازيلي كارلوس إدواردو ثنائي فريق الأهلي الأول لكرة القدم 20 ألف ريال لكل نظير غيابهما عن المقابلة الإعلامية في منطقة (فلاش إنترفيو) بعد نهاية المباراة التي خسرها فريقهما أمام الاتفاق 0-1، كما ألزمت عبدالله السالم بدفع 10 آلاف ريال، إضافة إلى مباراة الإيقاف التلقائي المترتب بموجب البطاقة الحمراء المباشرة في المباراة ذاتها.