|


القمة الفرنسية الإنجليزية تنتهي بالتعادل

2012.06.12 | 03:00 am

دانييتسك-(ا ف ب)



انتهت مباراة القمة بين منتخبي فرنسا وإنجلترا المرشحين إلى بلوغ الدور الثاني بالتعادل 1-1 أمس الإثنين في دانييتسك ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس أوروبا لكرة القدم 2012.
وسجل جوليون ليسكوت (30) هدف إنجلترا، وسمير نصري (39) هدف فرنسا.
وفاجأ مدرب إنجلترا روي هودجسون الجميع بإشراكه لاعب وسط أرسنال الشاب اليكس اوكسايد تشامبيرلين أساسيا وهو الذي خاض مباراة دولية واحدة في مسيرته وذلك على حساب ستيوارت داونينج، في حين لعب مهاجم مانشستر يونايتد داني ويلبيك أساسيا في خط المقدمة وسانده زميله في الشياطين الحمر اشلي يونغ. وغاب عن منتخب الأسود الثلاثة مهاجمه الأساسي واين روني لوقفه مباراتين إثر طرده في آخر مباراة رسمية لفريقه في التصفيات ضد مونتينغرو.
في المقابل، لم تشهد التشكيلة الفرنسية أي مفاجأة إذ شارك ثلاثي خط الهجوم كريم بنزيمة وفرانك ريبيري وسمير نصري.
ودخلت فرنسا المباراة وهي لم تخسر في مبارياتها الـ21 الأخيرة وتحديدا منذ سبتمبر عام 2010 عندما خسرت مباراتها الأولى في التصفيات أمام بيلاروسيا. ونجح الديوك بالتالي في المحافظة على سجلهم خاليا من الهزائم.
وكان المنتخبان التقيا في الجولة الأولى أيضا من كأس أوروبا عام 2004 وتقدم المنتخب الانجليزي بهدف لفرانك لامبارد حتى الدقيقة 90 قبل أن يسجل صانع الألعاب القدير زين الدين زيدان هدفين في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة مباشرة وركلة جزاء.
وأجرى المدربان الفرنسي والإنجليزي تبديلات عدة في الدقائق العشرين الأخيرة، فتأثر إيقاع المباراة كثيرا ليخرجا بتعادل منطقي.
من جانبه، أعرب مدرب منتخب إنجلترا روي هودجسون عن فخره بأداء لاعبيه والعرض الذي قدموه.
وقال “لعبنا جيدا أمام فريق كبير دائما ما يضعك تحت الضغط عندما يواجهك. كان يتعين على فريقي أن يكون منظما في الثلث الأخير من الملعب لأن لاعبي فرنسا يملكون فنيات عالية”.
وأضاف “لقد نجحنا في تحييد خطورة المنتخب الفرنسي الذي لم يخلق العديد من الفرص، لكن مشكلتنا تكمن في اللمسة الأخيرة”.
وأوضح “يعتبر منتخب فرنسا أحد المرشحين في هذه المجموعة وكثيرون رشحوه لإحراز اللقب، لكن لدي احترام كبير أيضا لأوكرانيا والسويد”.
وكشف “أنا فخور بالعرض الذي قدمه فريقي، جميع اللاعبين أدوا بشكل رائع وكنت واثقا بأن أحدا من اللاعبين لن يخيب ظني”.
وختم “في بعض الأحيان كنا نتسرع في اللمسة الأخيرة وفي أحيان أخرى احتفظنا بالكرة أكثر من اللازم”.
وكان لسان حال قائد المنتخب ستيفن جيرارد مماثلا بقوله “بالطبع كنا نتمنى الفوز. لكن فرنسا اثبتت بأنها تملك لاعبين رائعين، لكننا راضون عن الأداء على العموم”.
أما المدرب الفرنسي بوران بلان فقد أعرب أيضا عن تقبله لنتيجة التعادل.
وقال :”من المفارقات أننا كنا بحاجة إلى تلقي هدف كي نسجل هدفنا. وبعدها أخفقنا في تسجيل الهدف الثاني”.
وأضاف :”ولكننا يمكننا تقبل التعادل. وكان كل من الفريقين يدرك في النهاية أن التعادل سيحسم المباراة”.