|


بعد 365 يوما.. كارتيرون.. انطلاقة ثالثة

صورة التقطت أمس للفرنسي يوسف نياكاتي، مهاجم فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، يداعب الكرة خلال الحصة التدريبية للفريق على ملعب محمد بن فهد في الدمام استعدادًا لمواجهة النصر غدًا في الجولة الـ 24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين (المركز الإعلامي ـ الاتفاق)
الدمام ـ وليد الصيعري 2022.03.10 | 01:57 am

يتزامن أول ظهورٍ للفرنسي باتريس كارتيرون، المدرب الجديد لفريق الاتفاق الأول لكرة القدم، في النسخة الجارية من الدوري مع مرور عامٍ بالتمام والكمال على رحيله بالتراضي عن التعاون، فريقه السابق.
ويستضيف الاتفاق، الذي غيَّر مدربه مرتين الموسم الجاري، النصر غدًا، لحساب الجولة 24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. ورحل كارتيرون عن التعاون في 11 مارس من العام الماضي، للعودة إلى قيادة الزمالك المصري. لكنه ودّع الفريقَ القاهري الأسبوع الماضي، وعاد إلى الدوري، من بوابة الاتفاق، محطته الثالثة في السعودية بعد النصر والتعاون. ورحل الفرنسي عن الفريق القصيمي قبل الجولة الـ 24 من الموسم الماضي، ويعود إلى الظهور في السعودية عبر الجولة ذاتها من الموسم الجاري. وكانت فترته مع التعاون، التي بدأت في سبتمبر 2020، وضعته 3 مراتٍ في مواجهة النصر، ضمن دوري أبطال آسيا والدوري، أسفرت عن انتصارٍ 1ـ0 وهزيمتين 0ـ1 و0ـ3. بينما خلت فترته مع النصر، عام 2017، من أي لقاءٍ مع الاتفاق، فريقه الجديد.



الاتفاق.. جرعة فنية مكثفة
أظهر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدرب الجديد لفريق الاتفاق الأول لكرة القدم، اهتمامًا أكبر بالجوانب الفنية، مقارنةً باللياقية، خلال حصة تدريبية أمس، في إطار التحضير لمواجهة النصر غدًا.
وتدرّب اللاعبون على جمل فنية متنوعة، وخاضوا مناورةً على جزء من مساحة ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، طبقت تعليمات الجهاز الفني، ثم تدربوا على الكرات الثابتة والتسديد على المرمى من وضع الحركة.
وجرّب كارتيرون أكثر من تركيبة هجومية خلال التدريب، وركز خاصةً على السويدي روبن كوايسون، مهاجم الفريق، والتونسي نعيم سليتي، جناح الفريق.
وبعد التدريب، تحدث الفرنسي عن مباراة النصر، في أول مؤتمراته الصحافية منذ عودته إلى الملاعب السعودية.