|


الاتفاق يتحدى النقص.. وينتزع نقطة من النصر

الدمام- الرياضية 2022.03.11 | 10:54 pm

نجح فريق الاتفاق في الحفاظ على نقطة التعادل في مباراته مع النصر، رغم تقدمه بهدفين، ولكنه خرج مقتسماً النقاط مع ضيفه رغم حصول اثنين من لاعبيه على البطاقة الحمراء، وعودة الأصفر إلى المباراة بالنتيجة (2-2)، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، الجمعة، ضمن مباريات الجولة الـ24 من دوري كاس محمد بن سلمان للمحترفين.
تقدم أصحاب الأرض أولاً بهدفين بأقدام محمد الكويكبي عند الدقيقة 28 ، و السويدي روبن كوايسون ، قبل أن يعود الضيوف ويقلص الفارق بنيران صديقة بهدف عكسي من عبدالله الخطيب عند الدقيقة 51، ثم يعدل عبر الأرجنتيني بيتي مارتينيز عند الدقيقة 62.
وأشهر ماجد الشمراني حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه 3 لاعبين من الاتفاق إحداهما لكوايسون في دكة البدلاء عقب استبداله، حيث أكمل المضيف المباراة بـ9 لاعبين قبل نهاية الزمن الرسمي بـ5 دقائق.
النتيجة رفعت رصيد الاتفاق إلى 24 نقطة في المركز الـ14، إذ ما زال في منطقة خطر الهبوط، بينما رفع النصر رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثالث مع انتظار ما تسفر عنه بقية مباريات الجولة.
استطاع الاتفاق التسجيل أولاً من هجمة مرتدة سريعة عندما مرر علي هزازي كرة إلى محمد الكويكبي الذي توغل وسدد كرة قوية سكنت شباك النصر في الدقيقة 28، ليضع الاتفاق في المقدمة.
وعزز السويدي روبن كوايسون لاعب الاتفاق تقدم فريقه بهدف ثاني عند الدقيقة 43 تأكد ماجد الشمراني حكم المباراة من صحته بعد الاستعانة بتقنية الـVAR .
بعد ذلك، عاد الحكم إلى التقنية ذاتها مرة أخرى ولكن هذه المرة من أجل اشهار البطاقة الحمراء في وجه سنوسي هوساوي لاعب الاتفاق قبل أن يعاود الكرة ليلغي هدفاً لعبد الإله العمري بداعي التسلل عبد الإله العمري انتهى عليه شوط المباراة الأول.
ومع بدايات الشوط الثاني قلص النصر الفارق من هدف عكسي عندما حول عبدالله الخطيب لاعب الاتفاق كرة برأسه داخل بالخطأ مرمى فريقه عند الدقيقة 51، قبل أن يعود الأرجنتيني بيتي مارتنيز بهدف التعادل مستفيداً من ضربة ثابتة على مشارف منطقة الجزاء عند الدقيقة 62.
وزادت معاناة الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الاتفاق بعدما طرد فهد غازي لاعب الفريق بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثاني ليكمل أصحاب الأرض ما تبقى من زمن المباراة بـ9 لاعبين، كما أشهر البطاقة الحمراء في وجه السويدي كوايسون الذي تم استبداله، قبل ان يحتسب 3 دقائق كوقت بدل ضائع لم يسفر في تغيير النتيجة لأي من الفريقين لتنتهي المواجهة بالتعادل 2-2.
هذا، ويحل الاتفاق ضيفاً على ضمك الخميس 17 مارس الجاري، بينما يستقبل النصر نظيره الفيحاء في اليوم ذاته لحساب الجولة الـ25 من الدوري المحلي.