|


اليوم.. «السيدة العجوز» يلاقي فياريال في مواجهة التعويض

اليوفي يبحث عن التاريخ

صورة التقطت أمس للأرجنتيني باولو ديبالا والإيطالي جورجيو كيلليني، لاعبي فريق يوفنتوس الإيطالي الأول لكرة القدم، خلال التدريبات استعدادًا لمواجهة فياريال الإسباني اليوم (الفرنسية)
ميلان - الفرنسية 2022.03.15 | 10:40 pm

يتطلع فريق يوفنتوس الإيطالي الأول لكرة القدم إلى التخلص من عقدة ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا حينما يلتقي فياريال الإسباني، الذي أنهى الذهاب على أرضه متعادلًا 1ـ1 بعدما اهتزت شباكه في الثواني الأولى بهدف من فلاهوفيتش في أول مشاركة للصربي في دوري الأبطال، على خلفية هزيمة واحدة في آخر 21 مباراة في جميع المسابقات، وكانت أمام إنتر في 12 يناير الماضي في مباراة كأس السوبر المحلية “1ـ2 بعد التمديد”. ويمنّي الفريق الإيطالي النفس في مواصلة هذه السلسلة، والأهم التخلص من عقدة الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، إذ انتهى مشوار عملاق تورينو في الموسمين الماضيين على يد فريقين أقل شأنًا، هما ليون الفرنسي، وبورتو البرتغالي تواليًا.
ومع ضم فلاهوفيتش، الذي كان يتصدر ترتيب هدافي الدوري مشاركةً مع تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، قبل أن يسجل الأخير هدفه الـ 21، الإثنين، الذي ساهم في الفوز على فينيتسيا 1ـ0، يحلم مشجعو يوفنتوس، على الرغم من صعوبة المهمة، في التخلص من لعنة دوري الأبطال التي لازمت الفريق منذ تتويجه الثاني والأخير باللقب عام 1996. وتعزّز عودة أليجري إلى الفريق طموح يوفنتوس، لاسيما أنه كان مهندس وصول “السيدة العجوز” إلى نهائي عامي 2015 و2017 حين خسر أمام عملاقي إسبانيا برشلونة وريال مدريد تواليًا. لكن على يوفنتوس عدم المبالغة في طموحاته والتعامل مع كل مباراة على حدة، بدءًا من لقاء اليوم الذي قد يستعيد فيه أليجري خدمات الثلاثي جورجيو كيلليني وديبالا وفيديريكو برنارديسكي، لكن مع استبعاد إمكانية البدء بهم.
ولن يكون فياريال اليوم أفضل حالًا من يوفنتوس الذي فاز بثمان من مبارياته العشر الأخيرة على أرضه منذ خسارته الأخيرة أمام أتالانتا في 27 نوفمبر ضمن منافسات الدوري المحلي، إذ يفتقد جيرار مورينو، هدافه، الذي غاب الأحد عن مباراة الدوري أمام سلتا فيجو “1ـ0” بسبب إصابة في ربلة الساق، والفرنسي إتيان كابوي، لاعب الوسط، بسبب إصابة عضلية، فيما يحوم الشك حول مشاركة الأرجنتيني خوان فويث، المدافع.