|


قصر الإمارات.. 3 ملاعب وصالات «جيم»

تغطية: علي الحدادي 2022.03.20 | 12:41 am

اختارت إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فندق “قصر الإمارات” في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، مقرًّا لإجراء معسكر قصير، استعدادًا للقاء المنتخب الصيني، الخميس المقبل، ضمن الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
ووفق مصادر خاصة بـ”الرياضية” ، جاء الاختيار لاعتبارات عدة، من أبرزها توفر الملاعب والصالات والمطاعم وكل الاحتياجات اللازمة. ويقع الفندق في قلب أبو ظبي، ويطل على شاطئ الخليج العربي، ويوجد بالقرب من كورنيش أبو ظبي ومارينا مول وقرية التراث، ويبعد مسافة 30 دقيقة بالسيارة عن مطار أبو ظبي الدولي، وساعة عن مطار آل مكتوم الدولي، وساعة ونصف الساعة عن مطار دبي الدولي.
ويضم الفندق ثلاثة ملاعب مؤهلة للتدريب وخوض المباريات، وعددًا وافرًا من صالات الـ “جيم”، ويشتهر بكونه إحدى الوجهات السياحية المهمة في دولة الإمارات بشكل عام، وأبو ظبي خاصةً. ويشتمل المبنى الرئيس من الفندق على 114 قبة من الرخام، ويضم شرفة كبيرة وقبة منقوشة ترتفع 72.6م عن الأرض ومزينة بطريقة متقنة بالذهب واللؤلؤ والكريستال، إضافة إلى 302 غرفة، و92 جناحًا ملكيًا وجناحًا خاصًا للرؤساء وكبار الشخصيات.



جولتان حاسمتان في المجموعة الثانية
تختتم التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال قطر في الـ 29 من مارس الجاري، بالجولة العاشرة والأخيرة بعد مشوار طويل انطلق في 2 سبتمبر 2021 بالجولة الأولى.
ويلتقي المنتخب السعودي نظيره الصيني، الخميس المقبل، في ملعب الشارقة ضمن الجولة التاسعة “قبل الأخيرة”، وفي اليوم نفسه تستقبل أستراليا اليابان. وفي الجولة الأخيرة، يستضيف الأخضر أستراليا، بينما تلعب اليابان أمام فيتنام، متذيلة المجموعة. ولا تزال بطاقتا المجموعة الثانية المباشرة محصورة بين منتخبات السعودية واليابان وأستراليا.



بعد ساعتين من الوصول.. الأخضر يفتح ملف «التنين»
وصلت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، عند الـ 04:45 مساءً بتوقيت السعودية لإجراء معسكر قصير، استعدادًا للقاء المنتخب الصيني، الخميس المقبل، ضمن الجولة التاسعة من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022 نوفمبر المقبل.
وبعد نحو ساعتين من الوصول، أخضع الفرنسي رينارد، مدرب الأخضر، اللاعبين لتدريبات، جرت على ملعب فندق “قصر الإمارات”، الذي تسكن فيه البعثة، وأغلقها أمام وسائل الإعلام.
وبدأت الحصة بتمارين تفكيك العضلات، والجري حول الملعب، قبل أن ينفذ اللاعبون تدريبات فنية باستخدام الكرة، شملت اللعب من لمسة واحدة وبسرعة، والتسديد على المرمى من مسافات مختلفة، وعكس العرضيات أمام المرمى. في حين خضع حراس المرمى لتدريبات متنوعة تحت إشراف مدرب الحراس، تضمنت التمركز المثالي، ورد الفعل الإيجابي، والتصدي للكرات المباشر، وكيفية التعامل مع الكرات العكسية. ويواصل المنتخب اليوم برنامجه التدريبي في المعسكر بإجراء حصة واحدة، تبدأ عند الـ 07:00 مساءً.


قصر الإمارات..
3 ملاعب وصالات «جيم»

قصر الإمارات..
3 ملاعب وصالات «جيم»

قصر الإمارات..
3 ملاعب وصالات «جيم»

قصر الإمارات..
3 ملاعب وصالات «جيم»