|


كريستال بالاس يقصي إيفرتون برباعية

صورة التقطت أمس لمارك جويهي لاعب فريق كريستال بالاس الإنجليزي الأول لكرة القدم يحتفل عقب تسجيله الهدف الأول لمصلحة فريقه في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (رويترز)
لندن - الفرنسية 2022.03.21 | 12:05 am

سحق فريق كريستال بالاس الانجليزي الأول لكرة القدم ضيفه إيفرتون برباعية نظيفة أمس ليبلغ الدور نصف النهائي من كأس إنجلترا لكرة القدم للمرة الأولى في ستة أعوام.
وسجل كل من مارك جيهي “25”، والفرنسي جان-فيليب ماتيتا “41”، والعاجي يلفريد زاها “79” وويل هيوز “87” أهداف فريق “النسور” الذي واصل تألقه في موسمه الأول بإشراف المدرب الفرنسي باتريك فييرا. أما إيفرتون فسيحوّل تركيزه الآن إلى معركة البقاء في الدوري الممتاز، إذ يحتل أول المراكز الآمنة على بعد ثلاث نقاط من أول مراكز الهبوط.
وحقق فريق المدرب فرانك لامبارد انتصاره الثاني فقط في 12 مباراة في الدوري عندما أسقط نيوكاسل منتصف الأسبوع. وبلغ بالاس المباراة النهائية مرتين في تاريخه وسقط أمام مانشستر يونايتد في المناسبتين عامي 2016 و1990. وبات بالاس ثاني المتأهلين إلى المربع الأخير بعد تشيلسي الذي أسقط ميدلزبرة 2ـ0 السبت، فيما يلعب لاحقًا مانشستر سيتي وليفربول مع مضيفيهما نوتنجهام فوريست من تشامبيونشيب وساوثهامبتون تواليًا.