|


اللاعب الإسباني حافظ على رقمه القياسي ويواجه فيرتز

نادال.. نهائي رابع

صورة التقطت أمس للإسباني رافائيل نادال لاعب كرة المضرب أثناء مواجهة مواطنه الشاب الواعد كارلوس ألكاراس لمدة ثلاث ساعات و12 دقيقة وانتصر عليه ليضرب موعدًا مع الأمريكي تايلور فريتز (رويترز)
إنديان ويلز - الفرنسية 2022.03.21 | 12:05 am

حقق الإسباني رافائيل نادال، المصنف رابعًا عالميًا في لعبة التنس، انتصاره العشرين تواليًا هذا العام وبلغ نهائي دورة إنديان ويلز للماسترز في كرة المضرب، بعد أن تجاوز مواطنه الشاب الواعد كارلوس ألكاراس 6ـ4، 4ـ6، 6ـ3 بعد ثلاث ساعات و12 دقيقة ليضرب موعدًا مع الأمريكي تايلور فريتز.
وحافظ نادال الذي انفرد بداية العام بالرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى “21” بتتويجه في أستراليا، على سجله خاليًا من الهزائم في 2022 وبات على بعد انتصار واحد من لقبه الرابع هذا الموسم. وشهدت المباراة رياحًا عاتية في المجموعة الثانية أدت إلى تطاير جزيئات إلى أرض الملعب وحتى إلى إعادة تثبيت علو الشبكة. وبعد هدوء الرياح في المجموعة الثالثة، سدد اللاعبان ضربات رابحة من كل زوايا الملعب في مباراة ارتقت إلى مستوى عالٍ من المنافسة. ويقف صاحب الأرض فريتز في وجه نادال ومسعاه للقب رابع بعد ملبورن، أستراليا، وأكابولكو، بعد فوز المصنف العشرين عالميًا على الروسي أندري روبليف السابع 7ـ5، 6ـ4. وأنهى فريتز سلسلة من 13 انتصارًا تواليًا لروبليف وسيأمل في أن يمنع نادال من تحقيق لقبه الـ37 في الماسترز ومعادلة الرقم القياسي الذي يحمله الصربي نوفاك ديوكوفيتش. وبات فريتز أول أمريكي يبلغ نهائي دورة إنديان ويلز منذ جون إسنر عام 2012، وسيسعى ليصبح أول لاعب من بلاده يحقق اللقب منذ أندري أجاسي في 2001.