|


موقعة سيدني المواجهة العاشرة بين المنتخبين

أستراليا واليابان.. الكفة متساوية

صورة التقطت أمس للاعبي المنتخب الياباني الأول لكرة القدم في حصتهم التدريبية الأولى بسيدني تحضيرًا لمقابلة أستراليا في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 (المركز الإعلامي ـ المنتخب الياباني)
الرياض ـ الرياضية 2022.03.23 | 12:03 am

يخطط منتخب اليابان الأول لكرة القدم ونظيره الأسترالي على تسجيل التفوق على منافسه، في مباراتهما غدًا بسيدني ضمن التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى مونديال 2022.
وتاريخيًّا تعادل المنتخبان في المواجهات المباشرة الـ 9 التي جمعتهما في تصفيات كأس العالم، حيث خرجا بفوزين لكلٍّ منهما، مع خمسة تعادلات، كما سجل كل منتخب 10 أهداف.
وتتصدر السعودية المجموعة الثانية بـ 19 نقطة، فيما تحتل اليابان المركز الثاني بفارق نقطة، ويستطيع المنتخبان التأهل مباشرة في حال فوزهما غدًا على الصين، وأستراليا، فيما يحتاج الأستراليون إلى الفوز للمحافظة على آمالهم، حيث يحتلون المركز الثالث بـ 15 نقطة.
وأوضح هاجيمي مورياسو، مدرب منتخب الساموراي، في تصريحات لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن “أستراليا قوية للغاية وقدمت أداء كبيرًا أمامنا في أكتوبر الماضي. أتوقع أن تكون المباراة المقبلة أكثر شراسة من مباراتنا الأخيرة”.