|


زوار «إكسبو»: الشارقة طريق المونديال

صور التقطت أمس من معرض إكسبو في مدينة دبي الإماراتية الذي تشارك فيه السعودية والصين.. تظهر في الأولى واجهة المعرض.. وفي الثانية تيا وشين ولي المشجعون الصينيون.. وفي الثالثة لي تو مشجع صيني يتحدث مع الزميل علي الحدادي تصوير: عيسى الدبيسي
دبي ـ علي الحدادي 2022.03.23 | 11:59 pm

صبت توقعات زوار معرض إكسبو في مدينة دبي الإماراتية لصالح انتصار المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم على نظيره الصيني في تاسع جولات تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.
والتقت “الرياضية” عبر جولة في جناحي السعودية والصين عددًا من الزوار، واستطلعت آراءهم وتوقعاتهم للمواجهة الحاسمة، اليوم، على ملعب الشارقة في الشارقة. وأكد الزوار أن الأخضر السعودي سيقطع بطاقة التأهل للمونديال 2022 من الشارقة فيما كشف صينيون أنهم لا يثقون في منتخبهم الحالي. وبيَّن السعودي بندر مهدلي أن المنتخب السعودي سيحقق الفوز بهدفين مقابل هدف وسيتأهل إلى مونديال 2022 “ثقتنا كبيرة باللاعبين والجهاز الفني للمنتخب”.
فيما قال السعودي محمد عبد الله : “ المنتخب السعودي أفضل من نظيره الصيني وقادر على الفوز، وأتوقع الفوز بهدفين نظيفين، وتحقيق التأهل السادس إلى كأس العالم”. وأكد السعودي محمد معاذ أن المنتخب السعودي يستحق أن يكون في المونديال، وهو قادر على ذلك، وبإذن الله يحسمها في الشارقة بثلاثية نظيفة”. أما بالنسبة للجماهير الصينية، فقال لي هو: “نحن لا نثق بهذا المنتخب واللاعبين، فالمنتخب الصيني فقد المنافسة على التأهل مبكرًا، ويقبع في المراكز الأخيرة، فأتوقع أن يحقق المنتخب السعودي الفوز بكل سهولة بهدفين دون رد”. فيما بيَّن لي تو أن “المنتخب الصيني قادر على الفوز على المنتخب السعودي القوي، الذي يملك عناصر مميزة على المستوى القاري”، مشيرًا إلى أن “لاعبي التنين لا يعيشون الضغط الذي يعيشه عناصر الأخضر السعودي، وهذا عامل مهم يساعد اللاعبين على الفوز”. وأوضح شين أن “المنتخب السعودي أقرب للفوز، فهو أفضل من المنتخب الصيني ويملك لاعبين مميزين، وقادر على التأهل لكأس العالم”.
وتوقع المشجع الصيني تيا أن منتخب بلاده سيخرج بالنقاط الثلاث من مواجهة الأخضر السعودي اليوم ويحرمه التأهل عبر بوابة الصين.



الجناح السعودي
يتميز الجناح السعودي في إكسبو 2020 دبي بواجهته الخارجية التي تعادل مساحة ملعبين لكرة القدم، وتصميمه المميز على شكل نافذة مفتوحة متألقة في السماء تحمل رسائل من الإلهام.ويحتوي المبنى على ستة طوابق، على جوانبه زخرفة أفقية رمادية متعددة الطبقات شبيهة بلون المعادن الفضية.



فانوس الرخاء
يرمز الفانوس في الثقافة الصينية القديمة إلى الرخاء والحظ السعيد، ولهذا اختارت هذه الدولة الآسيوية أن تبني جناحها في هذا الحدث العالمي على هيئة فانوس، وذلك في خطوة رمزية تعكس أمل الصين في أن يصل الرخاء والحظ السعيد إلى جميع دول العالم.


زوار «إكسبو»:
الشارقة طريق المونديال

زوار «إكسبو»:
الشارقة طريق المونديال

زوار «إكسبو»:
الشارقة طريق المونديال

زوار «إكسبو»:
الشارقة طريق المونديال

زوار «إكسبو»:
الشارقة طريق المونديال

زوار «إكسبو»:
الشارقة طريق المونديال

زوار «إكسبو»:
الشارقة طريق المونديال